خبير سياحي: ارتفاع نسب الإشغال بالغردقة خلال أعياد الربيع

الغردقة - أرشيفية
الغردقة - أرشيفية
أكد الخبير السياحي عصام علي، ارتفاع نسبة الحجوزات الفندقية في مدينة الغردقة بنسب ملحوظة، خاصة مع أعياد الربيع، وهو ما يشير إلى حدوث انفراجة كبيرة في السياحة خلال هذا العام.
وأرجع الخبير السياحي ارتفاع نسبة الإشغالات داخل قرى وفنادق الغردقة، إلى ارتفاع نسبة السياحة الوافدة من دول ألمانيا وأوكرانيا و بيلاروسيا والصين والهند والمجر والتشيك وصربيا ولاتفيا والبوسنة وهستونيا وانجلترا وإيطاليا والسويد والنرويج والدنمارك وبعض السائحين الروس الوافدين عن طريق مطارات اسطنبول وبيلاروسيا وأوكرانيا، إضافة إلى نسبة الإشغالات الفندقية من قبل العرب والمصريين اللذين يقضون أعياد الربيع في المناطق السياحية في الغردقة ومرسي علم وشرم الشيخ والإسكندرية. 
وأشار الخبير السياحي، إلى انه على إثر الانفراجة السياحية التي شهدتها الفنادق والقرى السياحة في مصر، بدأت هذه الفنادق في تعويض العمالة التي فقدتها في أواخر عام 2015 بعد تخفيض النفقات بسبب انخفاض إيراداتها. 
وأوضح الخبير السياحي أن فنادق الجونة تصدرت نسبة الإشغالات الفندقية، تلاها فنادق سهل حشيش، ثم فنادق مكادي.




ونوه إلى أن الأجهزة الأمنية تتجه خلال الأيام القادمة، إلى إصدار كارنيهات للعاملين في الفنادق والقرى السياحية والمنشآت السياحية والبازارات لزيادة فرض سيطرتها الأمنية خاصة بعد حادثي كنيسة طنطا والإسكندرية.