6 اتفاقيات شراء للكهرباء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


    وقع د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الخميس 13 ابريل 6 اتفاقيات لشراء الطاقة (PPA ) وذلك للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية FIT  مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بحضور  Sten Arne کosnes سفير النرويج بالقاهرة وعدد من قيادات القطاع.


    أوضـح د. شاكر أن الاتفاقيات الستة تم توقيعها مع شركة اسكاتك النرويجية وشركة  IT Investment، وشركة Sun infinite ،  وشركة   Philadelphia ، وشركةI«D، وشركة TPK بقدرة 50 ميجاوات لكل شركة  أى بإجمالي 300 ميجاوات .


    وتعد هذه الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروع طاقة شمسية بمنطقة بنبان ضمن المرحلة الثانية  لبرنامج تعريفة التغذية التي تم الإعلان عنها في 28/10/2016 .


    وقد شاركت شركة اسكاتيك مع الشركات الخمس الأخرى بنسب مساهمات مختلفة بما يتوافق مع قواعد تعريفة التغذية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.


    هذا وقد قامت الشركات الستة بالتوقيع على التعديل الخاص باتفاقية مشاركة التكاليف للمرحلة الثانية لبرنامج تعريفة التغذية مع كل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وكذلك التوقيع على اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.