عاجل

الاستثمار: تأسيس شركة لتمويل مشاريع ريادة الأعمال يهدف لدعم الشباب

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن الشركة المساهمة المصرية لتمويل الشركات الناشئة ومشاريع ريادة الأعمال التي وافق عليها مجلس الوزراء سيكون لها دور في دعم الشباب للمشروعات المتوسطة ومتناهيه الصغر، وذلك في إطار حرص الدولة الدائم على توفير أدوات تمويلية جديدة لدعم وتمويل المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،مما يحقق المردود التنموي والاجتماعي والاقتصادي المرجو.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بمقر مجلس الوزراء، اليوم، عقب اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وموافقة اللجنة على تعديلات قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وكان مجلس الوزراء قد وافق ، في اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، على طلب وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اشتراكها في تأسيس شركة مساهمة مصرية لتمويل الشركات الناشئة ومشاريع ريادة الأعمال، كما سيساهم الصندوق السعودي للتنمية، مع التنسيق مع شركاء تنمية عرب ودوليين لزيادة رأس مال الشركة فى أسرع وقت.

وقال البيان الصادر عن مجلس الوزراء ،إن موافقة مجلس الوزراء على تأسيس الشركة تأتى في إطار حرص الدولة الدائم على توفير أدوات تمويلية جديدة لدعم وتمويل المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مما يحقق المردود التنموي والاجتماعي والاقتصادي المرجو .

من ناحية أخرى، أشارت وزيرة الاستثمار إلى أنه خلال زيارتها الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية بحثت الكثير من الموضوعات خاصة ما تقوم به الدولة من تقديم دعم أكبر للمرأة ورائدات الأعمال وهو الأمر الذي يتكامل مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون عام 2017 هو عام تمكين المرأة.