"سفراء الخير" لعلاج فايرس سي


 

وقع برنامج "تور آند كيور" "Tour n’ Cure" للسياحة العلاجية، بروتوكول تعاون مع المركز الخليجي البريطاني للدراسات والأعمال ومبادرة "غذائي علاجي"، للترويج للحملة من خلال إطلاق برنامج أو مبادرة للكشف عن المصابين بفيروس "سي" في دول الخليج.


وحضر توقيع الاتفاقية عن برنامج "تور آند كيور" "Tour n’ Cure"، مصطفي السيد عبد العظيم، رئيس البرنامج والمدير التنفيذي لمبادرة "أنقذ حياتك"، ومثل المركز الخليجي البريطاني للدراسات، د.عبد العزيز الحافظي، سفير النوايا الحسنة ونائب رئيس المركز وسفير مبادرة "غذائي علاجي".

ونص الاتفاق على تأمين شركات خليجية وعربية عمل اتفاقية تخص المصابين لفيروس "سي" بموجب كشف مقدم من وزارة الصحة والموجه إلى برنامج "ترو آند كيور"، فضلا عن فتح علاقات دولية للبرنامج عن طريق المركز الخليجي البريطاني ومبادرة "غذائي علاجي".


وقال مصطفى السيد عبد العظيم، إنه بموجب الاتفاقية سيتم عمل مزاد علني لقمصان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، وتخصيص ريعها لعلاج المصابين بفيروس "سي"، فضلا عن استحداث مسمى "سفراء الخير" ويتم منحهم شهادات عن طريق المركز الخليجي البريطاني ضمن برنامج "تور آند كيور".


وأضاف عبد العظيم، أنه سيتم تبادل السفراء من كلا من مبادرة "غذائي علاجي" وبرنامج "تور آند كيور"، مشيرا إلى أنه تم مناقشة حملة التقييم الإلكتروني من أجل فحص 100 ألف طفل عن طريق شركة ANYBILD ومبادرة "غذائي علاجي" والمركز الخليجي البريطاني بالمجاني.

واتفق الجانبان على تفويض سفير النوايا الحسنة الدكتور عبد العزيز الحافظي  والسفير المستشار طارق زياد عودة آل سيف لتمثيل برنامج "تور آند كيور" "Tour n’ Cure" لعلاج فيروس "سي" في دول مجلس التعاون الخليجي العربي والدول العربية والأفريقية.

واضاف د. عبد العزيز الحافظي، نائب رئيس مجلس الأمناء لمبادرة "غذائي علاجي"، إن المنظمة تسعى وبكل الطرق في دعم ومساندة جميع المبادرات الخيرية التي تساهم إيجابيًا في المجتمع من منطلق أهدافها نحو مجتمع خال من الأمراض وينعم بالصحة والسلامة.