خطة لحل مشكلة أكثر من 7 مليون من العمالة اليومية



قال إبراهيم فايد المستشار الأعلامى للمجلس القومي للعمال والفلاحين ومتحدثه الرسمي أن المجلس تقدم بخطة كاملة مستوفاة لكافة التفاصيل للنهوض بالعمالة الغير منتظمة وحل مشكلاتهم وأزماتهم وما أكثرها في الوقت الراهن للأسف.
    وطالب "محمد هندى" مؤسس المجلس القائمين على إدارة شئون البلاد بضرورة أخذ آليات رفع المعاناة عن كاهل 7 ملايين عامل يشكلون العمالة الغير منتظمة يعانون من أسوأ حالات الاضطهاد والإهمال الحكومي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها هؤلاء العمال للسعى وراء لقمة العيش دون ادني ضمان من مخاطر الحياة.
    وأشار "هندى" إلى أنه لا يوجد قانون يحمى العمالة غير منتظمة ولابد من ادارجهم تحت مظلة التامين الصحي والاجتماعي بنفس شروط التامين على العمالة المنتظمة على أن تتحمل الخزانة العامة للدولة  دفع اشتراكات الشريحة التأمينية ال 26 %  نسبة صاحب العمل من قيمة التامين على العمالة الغير منتظمة، وأن تدفع العمالة الغير منتظمة نسبة الـ 14 % من قيمة التامين لضمان حد ادني لحماية عمال مصر من مخاطر الحياة ليتم التامين الصحي والاجتماعي على كل من يعمل نظير اجر يومي  لتنتهي مشاكل العمالة الغير منتظمة.
    وفى السياق ذاته طالب "هندى" رئيس الجمهورية بضرورة إصدار قرار إنساني عله يحل مشاكل الملايين ويحميهم من خطر المستقبل الغير معلوم الهوية ولا واضح المعالم.