صحة الشيوخ: نجاح المؤتمر المصري الأوروبي في جذب استثمارات بـ49 مليار يورو

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب، بإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، في توقيع اتفاقيات استثمارية هامة بقيمة إجمالية بلغت 49 مليار يورو، مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي، إضافة إلى اتفاقيات أخرى بقيمة 18.7 مليار دولار مع شركات دولية متنوعة.

وأوضح النائب علي مهران، أن هذه الاتفاقيات تمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد الوطني، وفتح آفاق جديدة للتنمية المستدامة في الدولة.

وأكد الدكتور علي  مهران، أن هذا النجاح الكبير يعكس الثقة التي توليها الشركات العالمية والاتحاد الأوروبي في قدراتنا الاقتصادية، والإمكانات الواعدة التي تتمتع بها الدولة المصرية.

برلماني: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية علي أجندة الحكومة الجديدة ‎

وأشار الدكتور علي مهران، إلى أن هذه الاستثمارات ستسهم بشكل كبير في خلق فرص عمل جديدة، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار في مختلف القطاعات.

وتابع رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، "إن من بين القطاعات التي ستحظى بأولوية في هذه الاستثمارات، الطاقة المتجددة، وستشهد البلاد تعزيزًا في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، مما يساعد في تحقيق أهدافنا البيئية وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية للطاقة".

ولفت رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إلى أن مشروعات تطوير البنية التحتية ستشهد نقلة نوعية، تشمل تطوير المواصلات والاتصالات، مما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتسهيل حركة التجارة.