الجيل: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعزز الشراكة ويجذب الاستثمارات

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، على أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، يُعد أولى ثمرات التعزيز والتفعيل للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأشار الشهابي، إلى أن الرئيس السيسى أكد فى كلمته أمام  المؤتمر، على أن هذا الحدث يُمثل رسالة ثقة بالاقتصاد المصري، نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة في السنوات الأخيرة، مما جعل الاقتصاد المصري قادراً على مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة بقوة.

وأضاف الشهابي، أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص المصري وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مما يعزز مكانة مصر كوجهة جذابة للاستثمارات الأوروبية، خاصة في مشروعات مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والبنية التحتية القائمة التي تدعم الاستثمارات في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضا|الشهابي يشكر رئيس الوزراء للموافقة على غلق المحال التجارية العاشرة مساء

كما أشار رئيس حزب الجيل، إلى أن المؤتمر شهد توقيع مذكرات تفاهم للتعاون في عدة مجالات تشمل الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون الصناعي بين الطرفين، مما يفتح الباب أمام فرص استثمارية واسعة تعزز التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.