رئيس صندوق التنمية الثقافية: مستمرون في التعريف بحرفنا المصرية بالصين| صور 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

استقبل ا.د. وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ظهر اليوم (الاربعاء) أعضاء الوفد الرسمي لمركز التجارة الدولية (معرض الصناعات الثقافية الدولية) بمدينة شينزين الصينية بحضور المستشار الثقافي لجمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.

اقرأ أيضا| أمانة حماة الوطن بقصر النيل تشارك الطائفة الإنجيلية الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

حيث أعرب (قانوش) عن سعادته بإستمرار التعاون مع الجانب الصيني في إطار الإهتمام المتبادل في شتى المجالات الثقافية.. حيث أن من أولوياتنا تسفير المنتجات المصرية المتميزة للخارج للتعريف بجودة الفن المصري وتميزه.

كما عبرت السيدة زانغ لينغ رئيسة الوفد الصيني عن امتنانها وتقديرها لما لمسته من تفرد للفنون المصرية وخاصة الحرف التقليدية، مؤكدة على متانة العلاقات الثقافية بين البلدين في إطار السعي نحو زيادة التبادل الثقافي.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة لمركز الحرف التقليدية بالفسطاط- التابع لقطاع الصندوق- حيث زاروا ورش التصنيع واتيليهات الفنانين للرسم على الخزف وتصنيعه، وكذلك أعمال النحاس والارابيسك .

يعد معرض (شينزين) للصناعات الثقافية من أهم المعارض الدولية في مجالات الصناعات الثقافية والإبداعية في العالم والشرق الاقصى، يشارك فيه أكثر من (٦٠) دولة من مختلف أنحاء العالم، تبلغ قيمة التعاقدات فيه نحو (٤٠٠) مليار يوان صيني خلال دورة، وتشارك وزارة الثقافة المصرية فيه منذ عام ٢٠١٥ من خلال قطاع صندوق التنمية الثقافية بجناح متميز يضم فنون الحرف المتنوعة بالإضافة إلى فنون الخط العربي.