كيف أصبحت مناظرة ترامب وبايدن مثل الموت وسط شدة المعركة الانتخابية؟

مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب - أرشيفية
مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب - أرشيفية

وصف الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، المناظرة التي ستجمعه مع الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن بأنها "مثل الموت"، على حد تعبيره، في وقتٍ تستعد فيه الولايات المتحدة لمناظرة بايدن وترامب الأولى في السباق الانتخابي للبيت الأبيض نهاية هذا الأسبوع.

وقال ترامب أثناء تجمع حاشد من أنصاره في فيلادلفيا في إشارة إلى شكل المناظرة بين مذيعين ومرشحين دون جمهور: "هناك اثنان منا واثنان منهم.. إنها مثل الموت".

وأردف ترامب قائلًا: "قد يكون هذا (نظام المناظرة) هو الأكثر مللًا أو قد يكون مثيرًا للغاية.. من يدري".

مناظرة بايدن وترامب

وستعقد يوم الخميس المقبل 27 يونيو أول مناظرة رئاسية تجمع بايدن وسلفه ترامب، في خضم المعركة الانتخابية بين الاثنين، والتي هي على أشدها.

وستنظم شبكة "سي إن إن" المناظرة الأولى، وهي الشبكة التي لطالما وصفها ترامب بأنها شبكة "الأخبار المزيفة".

ويتجدد الصراع بين جو بايدن ودونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي ستُعقد في نوفمبر أواخر هذا العام.

ووقف بايدن وجهًا لوجه أمام ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2020، خلال الانتخابات التي وصفت بأنها الأكثر استقطابًا في تاريخ الولايات المتحدة.

وتمكن بايدن وقتها من الظفر بنتيجة الانتخابات وحقق فوزًا صريحًا على ترامب في أصوات المجمع الانتخابي بواقع 306 أصوات مقابل 232 صوتًا، في انتخابات طعن ترامب في نزاهتها، واتهم بشكل صريح بوقوع أعمال تزوير خلالها.

لكن اتهامات ترامب للعملية الانتخابية لم تمنع خصمه بايدن من الوصول لسدة الحكم في البيت الأبيض، حيث تولى مقاليد الحكم في الإدارة الأمريكية بدءًا من 20 يناير 2021.

وفي الانتخابات المقبلة، يدخل ترامب الصراع الانتخابي، وهو مدان في تهم قضائية، حيث تم إدانته في 34 تهمة، لن تمنعه من خوض الانتخابات، ولكنها ستلقي بظلالها في المشهد الانتخابي بكل تأكيد.

وكلٌ من بايدن وترامب مرشح لولاية ثانية وأخيرة في حكم الولايات المتحدة، والفائز منها لن يكون بوسعه الترشح لولاية جديدة بعد ذلك على رأس الإدارة الأمريكية.