إجراء جديد قبل إحالة عباس أبوالحسن للمحاكمة الجنائية

موضوعية
موضوعية

تنهي النيابة العامة بالشيخ زايد الإجراءات الأخيرة في اتهام الفنان عباس أبوالحسن بدهس سيدتين أعلى المحور المركزي ما تسبب في مصرع إحداهما وإصابة الأخرى بعدة إصابات، وذلك تمهيدا لإحالته إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح بتهمتي القتل والإصابة الخطأ.

وطلبت النيابة برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد باشراف المستشار عمرو غراب المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر الكلية المصابة الثانية لسماع أقوالها حول ملابسات الحادث حال تماثلها للشفاء وسماح حالتها الانتقال إلى سراي النيابة لحضور جلسة التحقيق خاصة أنها خرجت من المستشفى لكن لم تتماثل للشفاء التام بعد وتواجه صعوبة في الحركة. 

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة «مسلم ونور التوت» بسبب سرقة لحن أغنية لجلسة 2 يوليو 

وتتولى النيابة العامة تعديل الاتهام الموجه للفنان عباس أبوالحسن من الإصابة الخطأ إلى القتل الخطأ بعد وفاة إحدى الضحيتين متأثرة بإصابتها، ويواجه "أبو الحسن" عقوبة الحبس طبقًا لقانون العقوبات. 

تحقيقات موسعة


وأجرت نيابة الشيخ زايد تحقيقات موسعة في حادس دهس الفنان عباس أبو الحسن لسيدتين على طريق المحور المركزي بالشيخ زايد ما أسفر عن اصاباتهما بعدة إصابات ثم وفاة إحداهما بعد أيام متأثرة بإصابتها كما أصيب الفنان في القدم. 

وروى الفنان عباس أبو الحسن خلال التحقيقات التي استمرت قرابة 7 ساعات تفاصيل الحادث حيث قال إنه كان عائدا من مول العرب متوجها إلى منزله على الطريق الصحراوي وأثناء وقت الذروة قرابة الساعة الثالثة والنصف عصرا على طريق المحور المركزي كان يسير على سرعة 30 كم بسبب كثافات متحركة على الطريق فوجيء بخروج سيدتين من خلف سيارة أخرى على يساره فاصطدم بهما بعد فشله في تفاديهما. 


وأضاف أبوالحسن إنه توقف على الفور ونزل للاطمئنان على السيدتين واتصل هاتفيا بالإسعاف لنقلهما إلى المستشفى وأثناء مساعدتهما في نقلهما لسيارة الإسعاف أصيب بالتواء في الكاحل وشعر بألم شديد في قدمه اليمنى وعقب تحرك الإسعاف إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي فور حضور رجال الشرطة وتحفظهم عليه تم نقله إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبي على إصابته ليتبين إصابته بقطع في وتر الكاحل الأيمن "وتر اكيليس" يستدعي تدخل جراحي. 

وعقب الانتهاء من التحقيقات أصدرت النيابة عدة قرارات تضمنت إخلاء سبيل الفنان عباس أبوالحسن بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، كما قررت ضم تسجيلات كاميرات المراقبة في موقع الحادث والاستعلام من مستشفى الشيخ زايد التخصصي عن حالة السيدتين المصابتين لبيان مدى سماح حالتهما الصحية لسماع أقوالهما وقررت أيضا عرض السيارة ماركة تويوتا لاندكروزر موديل 2015 على مهندس فني من الإدارة العامة للمرور لفحص حالة السيارة وقت الحادث.