تعزيز سياسات التوظيف لخلق وظائف لائقة..توصيات "العمل الدولي" بجنيف 

 منظمة العمل الدولي بجنيف 
 منظمة العمل الدولي بجنيف 

أكد  محمد الدروي عضو الاتحاد الدولي  للتوظيف في مؤتمر العمل الدولي 112 بجنيف  ممثلاً عن الاتحاد العالمي للتوظيف. أن  المؤتمر الـ 112 لمنظمة العمل الدولية  أصدر قرارات تتعلق بالعمل اللائق في اقتصاد الرعاية والمبادئ والحقوق الأساسية في العمل وتم تقديم قرار جديد لوضع معايير بشأن المخاطر البيولوجية مشيرا إلى حرص المشاركين بالمؤتمر على تقديم رؤى واستراتيجيات جديدة بشأن التحديات التي تواجه ملف العمل حول العالم 

اقرأ أيضا :- «التضامن»: نعمل مع المنظمة الدولية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر

 وأشاد الدروي بتوصيات  مجموعة أصحاب الأعمال التي تضمنت تحديد دور اقتصاد  الصحة والرعاية في جميع الأعمال الأخرى حتى يسهم  بشكل جيد في تحقيق قوة عمل أكثر صحة في الحاضر والمستقبل.

وكشف  أن  توصيات مجموعة أصحاب الأعمال تضمن  تعزيز المساواة بين الجنسين في مجالات الصحة والرعاية، حيث تمثل النساء غالبية القوى العاملة في هذا القطاع سواء في العمل المدفوع أو غير المدفوع إلى جانب  الاعتراف بالوتيرة السريعة لشيخوخة المجتمع في بعض البلدان حول العالم، مما يزيد من الفجوة بين الطلب على الرعاية وتوفرها والوصول إليها (من المتوقع وجود نقص عالمي قدره 10 ملايين عامل بحلول عام 2030).

اقرأ أيضا :- خبير: الاستراتيجية الوطينة للتشغيل عليها تحسين بيئة العمل من خلال المزايا النقدية

كما تضمنت التوصيات تحديد الشراكات بين القطاعين العام والخاص للمساعدة في توسيع نطاق خدمات الرعاية عالية الجودة دون تحميل أي جانب عبءاً زائداً، مما يعزز نظام رعاية أكثر استدامة فضلا عن  التوصية بتعزيز سياسات التوظيف لخلق وظائف لائقة في اقتصاد الرعاية، بما في ذلك الحاجة الملحة للاعتراف بالمهارات والمؤهلات.

وشدد الدروي على أن الاتحاد الدولي للتوظيف  سيواصل دوره في التواصل مع صانعي السياسات الدوليين  من أجل خلق بيئة عمل لائقة  في المجتمعات وتحقيق التكيف .