رئيس الغد: دعم مصر لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل قرار تاريخي

المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد
المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد

أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، تأييده لقرار مصر الرسمي اليوم بالانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني التي تستهدف المدنيين وتسعى لتدمير البنية التحتية في القطاع بالكامل، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أراضيهم، وتصفية القضية على حساب مصر.
 

وأضاف رئيس حزب الغد أن مطالبة مصر لمجلس الأمن الدولي والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والعمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين كان أمرًا غاية في الأهمية.

 

وأشاد "موسى" بمطالبة مصر، إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية التي تطالب بضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية بغزة.

كما أشاد "موسى" بالموقف المشرف وغير المسبوق للمجتمع الدولي وقيام 143 دولة بالتصويت لصالح حصول فلسطين على العضوية الكاملة للأمم المتحدة، وتأييد 9 أعضاء من 15 عضواً في مجلس الأمن  للعضوية الكاملة لفلسطين.
 

كما أدان "موسى" موقف الإدارة الأمريكية المنفرد والمشبوه من استخدام حق الفيتو مجددًا ومناصرة إسرائيل ومنع الاعتراف بالعضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.
 

واختتم "موسى" أن كل ما أدلى به مندوب الولايات المتحدة في هذا الشأن هو حق يراد به باطل، وتحدي أمريكي صارخ للإرادة الدولية العارمة المساندة للحق الفلسطيني، والتي جعلت مندوب إسرائيل يمزق ميثاق الأمم المتحدة أمام جميع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية.