«تخدير عين شمس» يحتفل بمرور 75 عامًا على إنشائه

كلية الطب
كلية الطب

نظم قسم التخدير بكلية الطب جامعة عين شمس المؤتمر التاسع للاحتفال بمرور 75 عامًا على إنشائه، وذلك حضور الدكتور على الأنور عميد كلية الطب، والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، وكوكبة كبيرة من أساتذة التخدير والجراحة بجامعة عين شمس.

واستعرض المؤتمر التاريخ الحافل لقسم التخدير بكلية الطب جامعة عين شمس منذ إنشائه 1948م، وما وصل إليه من تطور ومواكبة أحدث النظم الطبية العالمية.

وصرح الدكتور محمد حسام رئيس قسم التخدير ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يأتي في نطاق احتفالية اليوبيل الماسي لبدء العمل بمستشفيات الجامعة.

وأوضح حجم التوسعات بالقسم والتي شملت ١٠٠ غرفة عمليات و٣٥٠ سرير رعاية مركزة بالإضافة لخدمات علاج الألم. 

وكشف الدكتور محمد إسماعيل مستشار عميد الطب لشؤون الرعايات عن قرب الانتهاء من مشروعات المدينة الطبية والتي تشمل أكبر مستشفى للطوارئ بالمنطقة وبها 8 غرف عمليات و66 سرير رعاية مركزة بالإضافة لقسم الطوارئ بالمستوي العالمي من حيث التصميم والتجهيزات.

وصرح الدكتور وليد الطاهر سكرتير المؤتمر أن المؤتمر ضم ورش عمل مختلفة لكل مجالات التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم وذلك لتدريب شباب الأطباء. 

وصرحت الدكتورة هديل مجدى رئيس اللجنة العلمية أن عدد المحاضرين يفوق 60 محاضرًا من كافة الجامعات والهيئات التعليمة من داخل وخارج مصر. 

وأوضحت الدكتورة داليا أحمد رئيس اللجنة المنظمة عن حجم المشاركة الواسعة من أطباء التخدير والرعاية من مصر وخارجها بالإضافة لمعرض ضم عدد كبير من شركات الأدوية والأجهزة الطبية كراعيين للمؤتمر.

وتم نقل المؤتمر بخاصية الزووم لأطباء داخل وخارج مصر للتواصل الفعال.