عبد العال يكلف اللجنة التشريعية بمناقشة اتفاقيات قروض مع عدد من الدول

علي عبد العال
علي عبد العال

كلف رئيس مجلس النواب د. على عبد العال لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمناقشة العديد من القرارات الجمهورية المتعلقة باتفاقيات قروض وقعتها مصر مع بعض الدول وصناديق التمويل العربية.

وقال عبد العال - خلال أخر جلسات المجلس فى دور الانعقاد الأول اليوم - إن هذه القرارات هى قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية قرض لإنشاء خمس محطات تحلية مياه بسيناء مع الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية والعربية، وقرار الرئيس بشأن اتفاقية قرض للمساهمة فى تمويل مشروع محطة توليد كهرباء دمنهور موقعة مع الصندوق العربى للانماء الاقتصادى والاجتماعى.

وكذلك القرار بشأن اتفاقية قرض للمساهمة فى تمويل مشرع تطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة سيناء مع الصندوق العربى للانماء الاقتصادى والاجتماعى وقرار بشأن اتفاقية التعاون فى مجال الملاحة البحرية التجارية مع البحرين.

كما شملت القرارات قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية التعاون المالى مع جمهورية المانيا لعام 2014 وقرار الموافقة على الترتيبات الموقعة فى سول بين مصر وجمهورية كوريا الجنوبية التى تقدم بمقتضاها قرضا لتنفيذ مشروع تطوير اشارات السكك الحديدية من نجع حمادى إلى الاقصر، وقرار اتفاق التعاون فى مجالى النقل البحرى مع موريتنايا، وقرار بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية الموقعة فى سول مع جمهورية كوريا بشأن الحصول على قروض.