تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين من ضبط 155 طن أرز بمحافظتي الدقهلية وكفر الشيخ، ضمن حملات الإدارة المكثفة للقضاء على جرائم الاحتكار والهيمنة على الأسواق فيما يخص سلعة الأرز.
كانت قد وردت معلومات إلى اللواء حسني زكي مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية تفيد قيام العديد من التجار وشركات التعبئة والتوريد، بتجميع وتخزين كميات كبيرة من سلعة الأرز وحجبها عن التداول والامتناع عن بيعها بغرض الاحتكار، لبيعها بأسعار مرتفعة ، تم تشكيل مجموعات عمل من ضباط الإدارة للقيام بحملات مكثفه علي أماكن التجار والشركات المتحرى عنها.
أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة عن ضبط 100 طن أرز مدعم بمخزن غير مرخص بمركز دكرنس محافظة الدقهلية 55 طن بمضرب غير مرخص لتعبئة الأرز بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، قام التجار بتخزينها بغرض الاحتكار ومنعها من التداول والبيع لتحقيق الهيمنة السوقية بغرض تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة، تم تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.
وأكد زكي أن الحملات مستمرة علي جميع المحافظات للقضاء على محتكري السلع أو من يحجبها ويمتنع عن بيعها، وسيتم تنفيذ الإجراءات القانونية بكل حزم لكل من ارتكب أياً من تلك الجرائم و تلاعب بقوت المواطنين وأضر بالاقتصاد القومي للبلاد.