مذكرة تفاهم بين ابدأ و "وطن السعودية" لدعم التحول الرقمي بالصناعة المصرية

مبادرة ابدأ
مبادرة ابدأ

وقعت اليوم شركة ابدأ لتنمية المشروعات-الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات وطن الأول السعودية بهدف تفعيل أطر التحول الرقمي بالقطاع الصناعي في مصر.

يأتي هذا ضمن إطار تعزيز سبل التعاون الدولي المشترك ومن خلال تبادل المعلومات والخبرات لتقديم جميع خدمات وحلول الاتصالات، وتقنية المعلومات المتكاملة باستخدام كافة الأنظمة الحديثة والمتطورة، بالإضافة إلى تصميم وتطوير كافة أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتورة أماني عيد الرئيس التنفيذي لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، و هشام آل شيخ رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات وطن الأول السعودية.

إقرأ أيضاً| غدًا ..الإطلاق الرسمي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " إبدأ"

أكدت د. أماني عيد أن هذا التعاون يأتي متس اقا مع أهداف مبادرة ابدأ والتي تسعى إلى دعم وتطوير قطاع الصناعة في مصر لا سيما في مجال الرقمنة وتوفير أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة طبقا للمعايير العالمية للتحول الرقمي، والتي من شأنها تحقيق أهداف استراتيجية التحول الرقمي في مختلف القطاعات ورفع مستوى الخدمات الرقمية المقدمة للمصنعين لتحسين مناخ الاستثمار وتحقيق رؤية مصر 2030.

ومن جانبه أعرب هشام آل شيخ عن سعادته بالتعاون مع مبادرة ابدأ مشي ادا بجهود القيادة السياسية خلال السنوات الماضية لتطوير البنية التحتية، لتصبح مصر واجهة الاستثمار الأولى في إفريقيا. كما أشار "آل شيخ" إلى دور مبادرة ابدأ في دعم وتنمية القطاع الصناعي في مصر، ودفعه نحو آفاق جديدة.

حضر مراسم التوقيع أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" وممثلي مجموعة شركات وطن وعدد من المستثمرين السعوديين.