جوميز يستقر على الخطة وسط تفاؤل جماعي .. وتهيئة الأجواء للجماهير البيضاء

''نهضة'' الزمالك تتحدي نهضة بركان

نهضة' الزمالك تتحدي نهضة بركان
نهضة' الزمالك تتحدي نهضة بركان

مع دقات الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ،الثامنة بتوقيت المغرب يحل فريق الكرة الأول بالزمالك ضيفا ثقيلا على نهضة بركان المغربي فى مواجهة من العيار الثقيل فى  ذهاب نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية على أن تقام مباراة العودة بعد أسبوع بالقاهرة والفائز بمجموع المباراتين يتوج بطلا للبطولة القارية الثانية بعد دورى ابطال أفريقيا .

الأجواء فى معسكر الزمالك تدرك أن ''نهضة'' الزمالك مرتبطة بتحقيق الإنجاز والنجاح في تحدي نهضة بركان علي ملعبه ..هذه الأجواء تبدو مستقرة وهادئة وإيجابية تدعو للتفاؤل  فى ظل اهتمام غير مسبوق من مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب رئيس النادى الذى أصر على أن يكون رئيسا للبعثة بالمغرب كنوع من الدعم والمساندة على أرض الواقع ويرافقه فى كل كبيرة وصغيرة د.حسام المندوه الحسيني أمين الصندوق والكابتن أحمد سليمان عضو المجلس ود.عبد الله جورج مستشار مجلس الإدارة،  وقد حرص المجلس على السفر بطائرة خاصة لتوفير الجهد والمشقة على اللاعبين.

كما قام المجلس بالحجز فى فندق خاص بعيدا عن أجواء المباراة التى تحظي باهتمام كبير جدا من الجانب المغربي ، وتقيم بعثة الزمالك فى فندق معزول به كافة الإمكانات المطلوبة خاصة أنه تم مرافقة شيف خاص للبعثة ومسئول متخصص فى التغذية ضمن الأمور الإيجابية التى وفرها المجلس.

يضاف إلى ذلك قيام  المجلس بصرف كافة المستحقات المالية للاعبين مع التعهد بصرف مكافآت مضاعفة فى حالة العبور و التتويج بالبطولة الإفريقية..

كما حرص المجلس من خلال د.حسام المندوه على عقد جلسات مستمرة مع الجانب المنظم للمباراة من الأشقاء المغاربة لتوفير أجواء آمنة وإيجابية  للتشجيع فيما يخص الجماهير الزملكاوية التى حرصت على السفر من مصر والدول العربية لمؤازرة الفريق واتفق حسام المندوه على توفير مرافقين من اللجنة المنظمة لجمهور الزمالك .       

اقرأ أيضاً| جوميز: الزمالك جاهز لمواجهة نهضة بركان ..وحددت بديل مصطفى شلبي 

ومن جانبه يسعى  البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك لتكرار إنجاز السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق للفريق، عندما توج بلقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخ القلعة البيضاء، على حساب نهضة بركان في نسخة 2019..وكان الزمالك ونهضة بركان قد تبادلا الفوز في النهائي، لصالح كل فريق على أرضه 1-صفر، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للفريق المصري بنتيجة 5-3.

فى المقابل يسعى الفريق المغربي لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب في استاد القاهرة، ويغيب عن صفوف نهضة بركان بشكل رسمي اللاعب عمر العرجون للإيقاف بينما تحيط الشكوك حول لحاق يوسف الزغرودي بجانب يوسف الفحلي.. هذا و تبدو صفوف الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز منقوصة، في ظل غيابات بالجملة ضربت الفريق الأبيض..

ويعاني الزمالك غياب قائده محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومصطفى شلبي ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي "الونش" للإصابة، ومحمود علاء لأسباب فنية بجانب الثلاثي غير المقيد إفريقياً عبد الله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر..ويعتمد الزمالك على أبرز أوراقه المتمثلة في أحمد مصطفى "زيزو"، بجانب التونسي سيف الدين الجزيري وأحمد فتوح ونبيل عماد "دونجا".

كما يتطلع جوميز لتحقيق أول بطولة مع القلعة البيضاء، بعد خسارة كأس مصر 2022/2023 أمام الأهلي وخاض الزمالك تحت قيادة المدرب البرتغالي 13 مباراة، حتى الآن، بواقع (7 في الدوري المصري - 5 في الكونفيدرالية الإفريقية - مباراة واحدة في كأس مصر)، وحقق الفوز 7 مرات، وتعادل في 3 مناسبات، وتعرض للخسارة في مثلها ، واستغل جوميز الدافع المعنوي، بعد التأهل لنصف نهائي البطولة الإفريقية، ليتغلب على الأهلي 2-1 في الدوري الممتاز.

هذا ويسيطر الحماس والتفاؤل الجماعي  على لاعبي الزمالك الذين تعاهدوا على إسعاد جماهيرهم فى كل تصريحاتهم قبل المباراة ، وقد استقر  البرتغالي جوزيه جوميز على الخطة والتشكيل بعد عقده  أكثر من  جلسة مع اللاعبين شدد خلالها  على أهمية المباراة ، وشرح المدير الفني للاعبين كافة نقاط القوة فى المنافس المغربي وكشف لهم مناطق الضعف ، كما منح اللاعبين بعض التعليمات الفنية التي سيتم تنفيذها 
وكانت بعثة الزمالك وصلت إلى مدينة السعيدية بالمغرب عصر الخميس ، وضمت  قائمة الزمالك فى حراسة المرمي    محمد عواد  ومحمد صبحي  ومعاذ علاء الدين. .وفى خط الدفاع : عمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد  وياسر حمد وأحمد فتوح..

وفى خط الوسط : نبيل عماد دونجا ومحمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة وأحمد حمدي وزياد كمال وسيد عبد الله "نيمار" وترافيس موتيابا  ومحمد عاطف ومهاب ياسر وإبراهيما نداي ويوسف أوباما  وأحمد مصطفى "زيزو".. وفى خط  الهجوم: سيف الجزيري  وناصر منسي وسامسون أكينيولا.