ميسي يكشف سر عدم عودته لبرشلونة ورفض ملايين السعودية

ميسي
ميسي


تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن أسباب قراره بعدم العودة إلى برشلونة الإسباني ورفض الانتقال إلى الهلال السعودي.

وأكد ميسي، خلال حوار مشترك مع صحيفتي «موندو ديبورتيفو» و«سبورت»، أنه رغب في العودة إلى برشلونة ولكنه في النهاية قرر عدم العودة بسبب المشاكل المالية التي تحاصر الفريق الإسباني والتي أدت إلى رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال ميسي: «أردت حقًا العودة، لقد كنت متحمسًا جدًا للعودة ، لكن من ناحية أخرى ، بعد تجربة ما عشته عندما غادرت، لم أرغب في أن أكون في نفس الموقف مرة أخرى. لم أكن أريد أن أترك مستقبلي في يد شخص آخر ».

وأضاف ميسي: «أردت أن أتخذ القرار الأفضل لنفسي وعائلتي.. على الرغم من محاولة برشلونة لحل جميع المشاكل مع لاليجا التي وافقت على عودتي إلا أنه كان لايزال هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يجب القيام بها». 

وتابع: «علمت أن على الفريق خفض رواتب بعض اللاعبين ورحيل البعض الآخر.. والحقيقة لم أكن أرغب بذلك، لقد اتهمت بالعديد من الأشياء التي لم تكن صحيحة في مسيرتي مع برشلونة لقد تعبت.. ولم أرغب في تكرار ذلك الأمر».

وأوضح: «في الحقيقة كنت خائفا من تكرار الأمر مرة أخرى واضطررت للسير وسط "مصارعة الثيران" وتعين علي الرحيل إلى باريس للبقاء في فندق لفترة طويلة مع عائلتي ومع ذهاب أطفالي للمدارس ومازلنا في الفندق.. أردت الآن أن أتخذ قرار بنفسي وهذا سبب عدم العودة إلى برشلونة على الرغم من حبي لذلك، إلا أنني لم أستطع».

وشدد ميسي: «أنا الآن أريد التفكير أكثر في عائلتي وكما قلت لقد أمضيت عامين في مستوى عائلتي كان سيئا للغاية لدرجة أنني لم أستمتع به، قضيت الشهر الذي كان مذهلا بالنسبة لي بعد الفوز بكأس العالم، وبدونه كانت مرحلة صعبة جدا بالنسبة لي».

وأشار ميسي: «عائلتي كانت متحمسة للغاية بشأن كل ما سمعوه بشأن العودة لبرشلونة.. لكن في الوقت ذاته لم نكن متحمسين للغاية لأن الحقيقة أننا مازلنا لا نعرف ما يمكن أن يحدث، لكن من الواضح أنهم كانوا حريصين على العودة».

وواصل: «لم نرغب أبدا في مغادرة برشلونة لقد كان الأمر صعبا للغاية لكنهم يدعمونني وهو قرار تم اتخاذه كعائلة، إنهم سعداء بالتغيير على الرغم من حزنهم للرحيل عن برشلونة، كان الأمر صعبا في البداية لكنهم يتأقلمون الآن في باريس، لديهم أصدقاء في المدرسة ومن المؤلم أن ينفصلوا عن كل ذلك وهم بالفعل كبار، يتفهم تياجو ما يحدث وسعيد بما سيحدث».


ولفت ميسي: «الحقيقة هي أن الأمور المادية لم تكن عائق.. لم نتحدث أبدًا عن العقد حتى الآن. كان هنا اقتراح ، ولكن لم يكن اقتراحًا رسميًا مكتوبًا وموقعًا ، لأنه لا يزال هناك بعض الأمور ولم نكن نعرف ما إذا كان سيكون ممكنًا أم لا. كانت هناك نية ، لكننا لم نتمكن من تقديم أي شيء ، حتى أننا لم نتحدث عن المال بشكل رسمي». 

وشدد ميسي: «لو كان الأمر يتعلق بالمال، لكنت ذهبت إلى السعودية أو أي مكان آخر.. الحقيقة هي أن قراري النهائي أن أذهب إلى مكان آخر وليس بسبب المال»

وأكد ميسي على الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي، قائلا: «لقد اتخذت القرار بالانتقال إلى إنتر ميامي. لم يكتمل الأمر بنسبة 100% وينقص بعض الأمور ولكني قررت الذهاب إلى ميامي».

.

وعن مرافقة بوسكيتس وألبا له في إنتر ميامي، قال: «تردد ذلك كما قالوا إنهما سيتواجدان معي في السعودية، لكنهما يبحثان مستقبلهما، ولم نتفق أبدًا على الذهاب إلى أي ناد معًا، واتخذت قراري بنفسي ولا أعرف ماذا سيفعلان».
 
وواصل: «لقد تلقيت عروضا من فرق أوروبية.. لكنني لم أناقشه، لأن فكرتي الوحيدة في اللعب في أوروبا كانت لبرشلونة، وبعد أن أصبحت العودة صعبة، فقد حان الوقت للذهاب إلى الدوري الأمريكي»
 
وأكد: «أريد أن أعيش كرة القدم بطريقة مختلفة، والاستمتاع أكثر يوما بعد يوم، بنفس المسؤولية والرغبة في الفوز، والقيام بالأشياء بشكل جيد وهدوء أكبر».