عاجل

استطلاع بريطاني: حزب العمال يسير على الطريق الصحيح لتحقيق فوز ساحق في الانتخابات المقبلة

حزب العمال البريطاني - صورة أرشيفية
حزب العمال البريطاني - صورة أرشيفية

كشف استطلاع للرأي إن حزب العمال البريطاني في طريقه لتحقيق نصر ساحق في الانتخابات العامة المقبلة، بحسب صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.

وقال استطلاع الرأي الذي أجراه مركز "فوكالداتا" ومجموعة "الأفضل لبريطانيا" إن حزب كير ستارمر قد يفوز بـ 470 مقعدًا مقارنة بـ 129 مقعدًا للمحافظين.

ويستند التحليل الذي شارك فيه 10140 شخص في بريطانيا بين 20 أبريل و 9 مايو عن الحزب الذي سيصوتون له في حالة إجراء انتخابات عامة غدًا.

ومن المرجح أن تؤدي النتائج إلى زيادة الضغط على رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، على الرغم من أنه قد يشعر ببعض الراحة من التنبؤات بأن أغلبية حزب العمال قد تكون في خطر في جميع أنحاء البلاد.

وأظهر الاستطلاع أن حصة التصويت لحزب العمال ستكون عند حوالي 35٪، بفارق 12 نقطة مئوية عن حزب المحافظين فقط، لكن هذا أقل من الخريف الماضي عندما أعطت الاستطلاعات حزب العمال 42٪ من الأصوات.

◄ اقرأ أيضًا | زعيم حزب العمال البريطاني: سأمنح حق التصويت للملايين من مواطني الاتحاد الأوروبي إذا فزنا بالانتخابات

وقالت ناعومي سميث، الرئيسة التنفيذية لمجموعة "الأفضل لبريطانيا"، في مؤتمر صحفي الأربعاء في وستمنستر: "تقدم حزب العمال يبدو جيدًا ولكن هوامش الفوز تتراجع في كل مكان".

وقالت إن سوناك يبدو أنه استعاد بعض ناخبي حزب المحافظين الذين استاءوا من الميزانية المصغرة الكارثية لرئيسة الوزراء السابقة ليز تروس ووزير الخزانة كواسي كوارتنج العام الماضي.

ولكن حتى في أسوأ السيناريوهات بالنسبة لحزب العمال، فإنه سيظل أكبر حزب في البرلمان الذي سيصبح معلقاً بين الحزبين.