إيمان شاكر تكشف تفاصيل حالة الطقس غداً

الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية
الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من عاصفة ترابية متوقعة غداً الخميس.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية ستكون ذروتها غدا الخميس، بعدما بدأت اليوم على مناطق من الصحراء الغربية، نتيجة تأثير منخفض جوي خماسيني الذي يتسبب في رياح جنوبية غربية محملة بالرياح والأتربة»، مشيرة إلى أن مدن شمال وجنوب الصعيد ستتأثر الساعات المقبلة بعاصفة ترابية التي ستسبب في انخفاض الرؤية على الطرق، خاصة الطرق الصحراوية والسريعة.

اقرأ أيضاً .. حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تضرب البلاد.. التفاصيل الكاملة 

وأوضحت أن منطقة الصحراء الغربية تشهد الآن بعض السحب الركامية التي تصاحبها أمطار تكون رعدية على بعض المناطق، لافتة إلى أن الخميس سيشهد تقدم المنخفض الجوي للداخل ستشهد معظم المناطق رياح جنوبية غربية محملة بالأتربية، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض الرؤية بالوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومدن القناة وسيناء وشمال وجنوب الصعيد، إضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد كالإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، إضافة إلى أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما توقعت ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 38 درجة على القاهرة و45 درجة على جنوب البلاد، ناصحة المواطنين بالحذر خلال القيادة على الطرق الصحراوية وتجنب الوقوف أسفل لوحات معدنية أو أشجار أو أعمدة إنارة، مع إرجاء السفر في حالة عدم الضرورة.

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن العاصفة أقل حدة من الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن الجمعة ستشهد استمرار الرياح، بدون أتربة ورمال على المناطق الداخلية كالقاهرة، مؤكدة أن التحسن الكامل في الأحوال الجوية سيكون ابتداء من يوم السبت.