لمحو الأمية بمراكز ومدن الدقهلية.. توسع في فتح الفصول حملات توعية بالمحافظة

الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية

اعتمد الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية خطة العمل التنفيذي لعمل فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة لعام  2023/2024 .

تستهدف الخطة   محو أمية 44220 من الأميين بمركز ومدن المحافظة وذلك في إطار سعى  الدولة المستمر لمواجهة الامية والتصدي لها  من خلال تضافر جهود الأجهزة والوزارات المختلفة

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية: توريد 150 ألف طن حتى الآن

كان المحاسب محمد سالم مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة قد عرض على المحافظ خطة العام القادم  .

وأكد " مختار" علي أهمية التوسع في فتح فصول محو الأمية من خلال المديريات المختلفة بالمراكز  والمدن والأحياء والقري وفقا للبروتوكولات الموقعة مع الهيئة في هذا الصدد .

وأشار لضرورة  التنسيق الكامل لتفعيل جهود الخدمات والأنشطة المختلفة لفرع تعليم الكبار وذلك حتى يتسنى  استفادة أكبر عدد من المواطنين خاصة بالقرى  وتحفيزهم على محو الأمية  وتحرير قراهم من تلك الآفة .

 كما اشار لضرورة الاهتمام بالخدمات الثقافية والتوعية الفكرية والدينية والخدمات الصحية العامة والصحة الإنجابية من خلال القوافل الاعلامية المشتركة .

ومن جانبه اوضح مدير عام محو الامية وتعليم الكبار أن هناك عدد 6317 فصل لمحو الأمية بالمراكز والمدن والأحياء وبمديريات الخدمات المختلفة علي مستوى المحافظة يتم من خلالها تحقيق مستهدف الخطة الجديدة للعمل في محو الامية علي مستوي المحافظة حيث يتم تنفيذ 4 دورات لمحو الأمية للدارسين الذين يتم التحاقهم بهذه الفصول بداية من يوليو 2023 وحتي ابريل 2024 وذلك بمشاركة ودعم كافة المديريات الخدمية في مقدمتها الأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي والصحة فضلا عن المشاركة الفعالة للدفاع الشعبي والعسكري في أعمال محو الأمية .