فى المليان

مـع كــل الاحـترام للــوداد وجـمـاهـيره الأهلى مرشح للعودة بالكأس إلى القاهرة

حاتم زكريا
حاتم زكريا

عاشت جماهير النادى الأهلى ومصر لحظات عصيبة خلال مباراة الذهاب فى نهائى دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم بين الأهلى والوداد المغربى.. انتهت المباراة بفوز الأهلى 1/2، وكان الأهلى متقدماً بهدفين بلا مقابل أحرز الهدف الأول بيرسى تاو بلمسة سحرية من حسين الشحات فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وأضاف الثانى محمود كهربا فى الدقيقة 59 من صناعة الشحات أيضا نجم المباراة الأول..

وكان السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى يتوقع أن تكون مباراة الذهاب - كما جاءت -عامرة بالندية لأنها بين أقوى فريقين فى القارة وأن الأهلى سيعمل بكل قوة لتسجيل أفضل نتيجة وهو ما أشاد به المعلقون المحايدون الذى وصفوا معظم أحداث المباراة بسيطرة أهلوية حمراء باستثناء الدقائق الأخيرة من الشوط الثانى..

وفى نفس الوقت فإن مدرب الأهلى مارسيل كولر كانت لديه قاعدة أساسية اختار على أساسها قائمة فريقه لمباراة الذهاب تقول هذه القاعدة: «الأهلى يملك قائمة كبيرة ومميزة من اللاعبين وأنه يثق فى أى حارس أو لاعب يشارك فى المباراة أمام الوداد»..

ولذلك فإن ثقة مصطفى شوبير بنفسه والتى بدا عليها معظم فترات المباراة كانت مستمدة من ثقة مديره الفنى به.

وبطبيعة الحال لم يكن كولر مسروراً بالدرجة الكافية بالنتيجة التى انتهت عليها المباراة وفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف، ولكنه أكد غضبه الشديد من القرارات التى اتخذها طاقم التحكيم بقيادة الحكم الليبى معتز إبراهيم وأبرزها عدم احتساب ضربة جزاء لصالح الأهلى رغم قيام اللاعب المنافس بدهس قدم لاعب الأهلى..

وقال: لا أعرف كيف لم يتمكن الحكم من مشاهدة اللقطة؟ ولِمَ لم تتدخل تقنية الفيديو (الفار) لإثبات أحقيتنا فى ركلة جزاء!.. هذا غير لعبة أخرى كنا فى طريقنا للانفراد بالمرمى، وأبعد لاعب الوداد الكرة بيده ولم يحصل على بطاقة حمراء كما يحدث فى أى مكان بالعالم..

وأضاف أنه غاضب للغاية بسبب عدم الحصول على ركلة جزاء وطرد لاعب المنافس، وهو ما كان يمكن أن يقلب النتيجة ومع ذلك فإن الفريق نجح فى الفوز على منافس قوى، وقادرون على التسجيل فى مباراة العودة..

وأشار كولر أن هناك أخطاء سيتم العمل على تلافيها لاحقاً، والاستعداد بقوة للقاء العودة وشدد على أنه يتمنى أن تشهد مباراة العودة عدالة تحكيمية فى إشارة إلى اختيار الحكم الأثيوبى باملاك تيسيما الذى يختتم مسيرته التحكيمية هذا الموسم!

وعلقت الصحف المغربية على خسارة الوداد أمام الأهلى 2/1 فى مباراة الذهاب باستاد القاهرة..

ومن جانبها قالت صحيفة المنتخب المغربية تعليقاً على المبارة تحت عنوان: «الوداد يتوعد الأهلى بإياب كالجحيم». بينما قالت صحيفة هيسبورت: «الوداد يعود بهزيمة صغيرة من مصر أمام الأهلى فى ذهاب نهائى دورى الأبطال»..

ونشرت صحيفة البطولة المغربية تصريحات للبلجيكى سفين فاندينبروك المدير الفنى للوداد، والذى أكد أن فريقه لم يقدم بعد أداءه الحقيقى أمام الأهلى قائلاً: «فى مباراة الإياب سنرى أداء الوداد» فى إشارة إلى أن لاعبيه سيظهرون مستواهم الحقيقى خلال لقاء العودة.

ولم يضيع الأهلى وقتاً فى الإعداد لمباراة العودة المحدد لها يوم الأحد القادم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، فعقد كولر المدير الفنى للفريق جلسة مع لاعبيه فى اليوم التالى لمباراة الذهاب بعد أن أغلق صفحة هذه المباراة من أجل التركيز والتحضير الجيد لمباراة العودة لاسيما وأن المارد الأحمر تنتظره 90 دقيقة أخرى فاصلة فى مشوار التتويج بالنجمة الحادية عشرة فى تاريخه، فى ظل رغبته فى تخطى بطل المغرب واستعادة اللقب الذى حصل عليه بطل المغرب فى النسخة الماضية..

وحدد مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى مع معاونيه برنامج التحضير لمباراته ضد الوداد وبرنامجه حتى موعد السفر إلى المغرب على طائرة خاصة اليوم الخميس، محددا الجرعات التدريبية والأحمال البدنية المطلوبة..

وصرح كولر فى كلمات حاسمة: «لم أكن سعيداً عندما علمت أن حكم مباراة الإياب ستكون آخر مباراة له فى مسيرته التحكيمية ويعتزل، وهو اختيار غريب للغاية من الكاف الذى أتمنى أن يقدم العدالة التحكيمية فوق كل شىء»..

وأعتقد أن الأهلى والوداد لديهما نفس الدوافع لإنهاء مباراة العودة والبطولة لصالحهما، وإن كانت كل الحسابات تقول إن بطل مصر مرشح للعودة بالكأس والنجمة الحادية عشرة للبطولة الأفريقية من الدار البيضاء.. مع كل الاحترام لفريق الوداد وجماهيره المتحمسة!.