شاشة وميكروفون

الإعلام والسياحة

عاطف سليمان
عاطف سليمان

يلعب الإعلام دورا كبيرا فى حياتنا المعاصرة فى كافة المجالات  وخاصة السياحة وكم من دول تعتمد مبالغ طائلة فى موازناتها  للدعاية عنها سياحياً من أجل جذب المزيد من السائحين إليها ..

ومن ثم يقوم الإعلام بخلق المناخ المناسب لذلك عبر وسائطه المختلفة  وكم سعدت يوم أمس الأول بحضور ملتقى الإعلام السياحى  الذى استضافته، ورعته مصر بترحيب كبير لضيوفها وكم كانت كلمات الحضور قوية ومؤثرة.

  فما بالك حينما يتحدث الدكتور سامى الشريف، والدكتورة لمياء محمود والإعلامى الكبير عصام الأمير عن أهمية الإعلام السياحى وضرورة تفعيل عدة مبادرات لتنشيط السياحة من خلال الإعلام وكان من بين الحضور أيضاً منال هيكل رئيسة صوت العرب وصلاح القادرى رئيس إذاعة اليمن وغيرهم ،ووجه الدكتور سلطان بن خميس اليحيائى رئيس الاتحاد العربى للإعلام السياحى الشكر لمصر لرعايتها لهذا الملتقى الذى حضره خبراء الإعلام.

مشيرا إلى أنه لابد من تحقيق الأهداف العامة والرؤى التى من شأنها أن تنقل الإعلام السياحى فى الوطن العربى إلى رؤية تسهم فى تعزيز نشر سمعة ومكانة الدول العربية، وتسليط الضوء عليها من خلال الأنشطة والفعاليات بطرق حديثة ومبتكرة تساعد فى الوصول إلى المكانة التى ينشدها الاتحاد بجانب الدول، لجعل السياحة العربية ضمن أجندة خارطة العالم السياحى.

و قد طالبت عبر مداخلة بضرورة الاهتمام  بالسياحة البينية بين الدول العربية من أجل أن يقف المواطن على معرفة كل جديد سياحياً وتسهيل الترحال اليها ..

وهو ما حدث فعلاً من بعض الدول آملين أن يتم ذلك مع أخرى .