مع زيارة الرئيس السيسي ... تعرف على أجمل المزارات السياحية في أنجولا

جمهورية أنجولا
جمهورية أنجولا

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الأنجولي "چواو لورينسو" بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة الأنجولية لواندا، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وذلك في إطار الزيارة الحالية للرئيس إلى جمهورية أنجولا. وقد أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف

لذلك نسلط الضوء على أجمل المزارات السياحية في انجولا:

تُعَد أنجولا وجهة مثالية لعشاق الطبيعة، فهي حافلة بالتجارب المتنوِّعة التي تناسب الجميع. ويستطيع السياح زيارة الساحل الجنوبي والاستمتاع بمشاهدة الحيتان أو ممارسة الغوص وغيره من الأنشطة المائية الشيِّقة. وبالقرب من مدينة لواندا ومدينة آمبرز Ambriz، هناك أماكن رائعة لركوب الأمواج. وفي منتزه كيساما الوطني Kissama National Park، سوف تستمتع بمشاهدة صور الحياة البرية المختلفة، ومن بينها الأفيال والزرافات والحُمُر الوحشية والسلاحف البرية وغيرها

منتزه موبا الوطني Mupa National Park:


تأسَّس منتزه موبا الوطني في عام 1964 إبان فترة الاستعمار البرتغالي. وقد كان الغرض الرئيسي من إنشاء المنتزه هو حماية بعض أنواع الزرافات، والتي تعرَّضت للهلاك للأسف بسبب الألغام الأرضية التي خلَّفتها الحرب الأهلية. وتشمل الثدييات الأخرى داخل المنتزه الكلاب البرية والأسود والفهود والضباع. ويُعَد المنتزه أيضاً موطناً لمجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الطيور النادرة، ولكن استخراج المعادن يمثل حالياً تهديداً للحياة البرية في المنتزه.

منتزه كانغاندالا الوطني Cangandala National Park:


منتزه كانجاندالا الوطني هو أصغر المنتزهات الوطنية في أنغولا، ولكنه يضم العديد من صور الحياة البرية المذهلة، من بينها ظبي السمور العملاق، وهو أندر الظباء في العالم وتتخذه أنغولا رمزاً لها. ويمكن الوصول إلى المنتزه عبر العديد من الطرق والمطارات الموجودة في الإقليم. وكما هو الحال في الكثير من المنتزهات الوطنية في أنجولا، يواجه منتزه كانغاندالا الوطني معركة ضد الصيد غير المشروع، وهناك جهود جارية من أجل حماية المنتزه والحياة البرية به.

منتزه إيونا الوطني Iona National Park:

منتزه إيونا الوطني هو أكبر منتزه وطني في أنجولا، ويقع المنتزه في أقصى الجنوب الغربي من البلاد. ويغطي المنتزه مساحة شاسعة تزيد عن 15,000 كيلومتر مربع. وعلى الرغم من أن المنتزهات الوطنية قد تضرَّرت بشدة من عمليات الصيد غير المشروع خلال الحرب الأهلية، فهناك جهود تُبذَل للحفاظ على الحية البرية في المنتزه. ويوجد في المنتزه أنواع عديدة من الحيوانات، من بينها النعام والفهود والغزلان، ويُعَد المنتزه أيضاً موطناً للسكان الأصليين للبلاد.

بحيرة آرتش لاجون The Arch Lagoon:

تقع هذه البحيرة في صحراء ناميب Namib Desert  على مقربة من مدينة تومبوا Tombwa. وقد أخذت البحيرة اسمها من التكوينات الصخرية الطبيعية المذهلة التي شكَّلتها الطبيعة على مدى سنوات عديدة. وبالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمشاهدة هذه التكوينات الصخرية المذهلة، تُعَد البحيرة وجهة رائعة للاسترخاء وسط أجواء هادئة. وأثناء الاسترخاء في هذا المكان الرائع، يستطيع الزوار أيضاً الاستمتاع بمشاهدة صور الحياة البرية النادرة والغريبة في محيط البحيرة.

شلَّالات دالا Dala Waterfalls:

تقع شلَّالات دالا في مقاطعة لوندا سول Lunda Sol على ارتفاع حوالي 60 م، وتوفِّر للسياح مشاهد رائعة تمزج بين الضباب ورذاذ الماء أثناء اصطدامه بالصخور. ويمكن الاستمتاع بمشاهدة شلَّالات المياه من جسر قريب، وهناك أيضاً فندق تم بناؤه على مسافة 50 م فقط من الشلَّالات. ولكن لا يجب الخلط بين هذه الشلَّالات التي تُعرَف بشلَّالات نهر تشيومبيChiumbe River  وبين شلَّالات كاسينغو Cassengo  الأصغر حجماً

منتزه كيساما الوطني Parque Nacional de Kissama:

يقع منتزه كيساما الوطني على بعد 70 كم فقط جنوب مدينة لواندا، وهو ملاذ رائع الجمال يُستخدَم كمحمية طبيعية لحماية الحيوانات الإفريقية. وقد تم إنشاء هذه المحمية الطبيعية في عام 1938 وتطوَّرت بعد ذلك لتصبح منتزهاً وطنياً في عام 1957. وخلال سنوات الحرب الأهلية، تعرَّض المنتزه للإهمال، وشهد الكثير من عمليات الصيد غير المشروع. وحالياً، يضم المنتزه الكثير من الجاموس الإفريقي والأفيال والسلاحف البحرية. وقد استقبل المنتزه 10 أفيال قادمة من روسيا في عام 2000.