الجيش الروسي يقضي على 415 أوكرانيا حاولوا اختراق دفاع «أرتيوموفسك»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إحباط هجوم أوكراني على محور دونيتسك لاختراق دفاعات القوات الروسية بعد أن حاولت تعويض فشلها في شن هجوم سابق على محور جنوب دونيتسك.

وذكرت الوزارة في بيان لها: "كبّد الجيش الروسي القوات الأوكرانية المسلحة خسائر فادحة، إثر محاولتها اختراق دفاعات القوات الروسية على محور دونيتسك بالقرب من مدينة أرتيوموفسك بعد أن فشلت في تحقيق أهداف هجوم سابق شنته في اتجاه جنوب دونيتسك".

كما نجحت العمليات النشطة لمجموعة قوات "الجنوب" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في صد ثماني محاولات هجومية للواء المشاة الآلي 56، واللواء الميكانيكي 57 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في اتجاه بلدات ياغودنوي، ودوبوفو- فاسيلفكا، والضواحي الغربية لأرتيوموفسك، وأندرييفكا، وأوريخوفو-فاسيلفكا، وكذلك لوائي الهجوم الآليين الرابع والعشرون والثالث في منطقة كليشيفكا.

خلال القتال، تم القضاء على ما يصل إلى 415 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير دبابتين، و9 مركبات قتالية مدرعة، و6 سيارات عسكرية، ومدفع "غفوزديكا" وآخر من طراز "مستا بي".

وعلى تخوم منطقة فريمفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، صدت الإجراءات الحاسمة لوحدات مجموعة "فوستوك" (الشرق) والضربات الجوية والقوات الصاروخية والمدفعية ثلاث هجمات للعدو شنتها قوات من كتيبتين تكتيكيين في مناطق نسكوتشنوى في دونيتسك جمهورية الشعبية وليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه.

بالإضافة إلى ذلك، تم صد هجوم شنته وحدة هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفودونيتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية التي أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية.

ونتيجة لإصابة رتل من المركبات المدرعة الأوكرانية تقدم في اتجاه حقول منطقة "أكتيابر"، تم تدمير معظم المركبات المهاجمة، وتقهقر ما تبقى منها إلى مواقعها الخلفية.