لمربي الكلاب.. 6 أطعمة شهيرة يجب ألا يأكلها كلبك

لمربي الكلاب.. 6 أطعمة شهيرة يجب الأ يأكلها كلبك
لمربي الكلاب.. 6 أطعمة شهيرة يجب الأ يأكلها كلبك

تربية الكلاب متعة للكثيرين من الناس ولكنها مسؤولية كبيرة، يجب التخطيط الدقيق لها والعناية الفائقة لأن أي خطأ سيكون محزنًا ومكلفًا أيضًا إذا كان الكلاب يعانون من المشاكل الصحية أو النفسية.


يجب على كل مربي الكلاب الإلمام بكل ما يتعلق بتربيتهم من الطعام المناسب والمفضل لهم والطعام الممنوع تقديمه، و وفقا لما جاء بموقع lifehaker فتلك الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها:

اقرأ أيضا|دراسة| «الكلاب تعاني من الاضطرابات الإدراكية التي يعاني منها الإنسان» 

1.أجنحة الدجاج 


تعتبر فكرة سيئة للكلاب لأنه يمكن للكلاب من خلال تناولها ابتلاع العظام الصغيرة الحادة مما يؤدي إلى مشاكل كبيرة، بينما يمكن أن يأكل الكلب الخاص بك دجاجًا عاديًا بكميات صغيرة، بالإضافة إلى ذلك يجب عدم اطعام أي كلب أبدًا الغلاف الخارجي للجناح، خاصةً إذا كان يحتوي على صلصات أو نكهات قوية أو حارة، إذ أن الثوم ومسحوق البصل ضاران بشكل خاص للكلاب.

2.البيتزا 


من المهم جدا تجنب الكلاب لتناول الدهون أو السعرات الحرارية مثل البصل ، والكراث ، والبيبروني، إضافة إلى إنه من الممكن أن يؤدي الزبيب إلى الفشل الكلوي، كما أن الجوز والفستق هي مواد سامة أيضًا.

3.البرجر

يعتبر الرجر جيد في الواقع طالما أنه عادي تمامًا، ليس به بهارات أو بصل أو جبن.


4.الأفوكادو


 يعتبر أمرًا محظورًا على الكلاب لأنه يحتوي على مادة تسمى برسين وهي سامة بكميات كبيرة.  


5.الفلفل الحار


 يجب أيضًا تجنب الفلفل الحار بسبب محتواه من الأعشاب، ويحتوي مسحوق الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، والتي ستسبب تهيج للكلب وتسبب له إحساسًا حارقًا، وقد تؤدي إلى مشاكل في المعدة.


6. قشور البطاطس


 جيدة كعلاج نادر ومجزأ، ولكن نظرًا لاحتوائها على أكسالات، يمكن أن تسبب الأجزاء الكبيرة أو المتكررة مشاكل طويلة الأمد للكلى.