ألكاراز قبل مواجهة ديوكوفيتش: نوفاك الأوفر حظا للفوز

كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز

قال الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، إن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، منافسه في نصف نهائي رولان جاروس، هو المرشح الأوفر حظا للفوز في المواجهة التي ستقام الجمعة.

وصرح ألكاراز بعد فوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في ربع نهائي البطولة الفرنسية "أنا دائما أعتبر نوفاك المرشح الأوفر حظا للفوز، لديه لقبان فقط هنا لأنه اصطدم مع الأفضل في التاريخ، ما دام نوفاك هنا، سيكون المرشح الأوفر حظا".

وأشار صاحب العشرين ربيعا إلى أن ديوكوفيكيتش سيلعب للمرة الـ45 نصف نهائي بطولة كبرى "جراند سلام"، بينما ستكون هذه ثاني مباراة من هذا النوع بالنسبة له.

واعتبر أن خصمه "أحد أفضل اللاعبين في التاريخ"، وأن عامل "الخبرة يقف في صفه" وأنه "يلعب بمستوى رائع".

وقال الإسباني "ستكون مباراة صعبة وشاقة، ينبغي محاولة نسيان ما هي عليه والمضي قدما في تقديم التنس الذي اعتدت عليه".

ورغم أنه يقدم أداء رائعا، إلا أن الكاراز أكد أنه من المتوقع أن يدفعه الصربي إلى تقديم أداء أعلى في المباراة المهمة.

وتابع: "لا أفكر فيما إذا كان سيواكبني، أعتقد أنني الشخص الذي سيتعين عليه تحمل االتطلب الذي يطرحه علي في كل نقطة، لقد رأينا جميعا المستوى الذي يقدمه، إنه تقريبا لا يُهزم".

وقال الإسباني إنه يتوقع "مباراة متكافئة"، لكنه سيحاول فيها فرض "هيمنته" على نوفاك الذي يبلغ من العمر 36 عاما.

وأضاف: "لن أقول إنني الأفضل، لكني من الأفضل بسبب المستوى الذي أقدمه، أشعر بالراحة في الملعب مع تمتعي بالكثير من الثقة سواء في عامل المستوى أو الحالة الذهنية".

واعتبر ألكاراز أن مواجهة أحد نجومه المفضلين في رولان جاروس يعد أمرا "لا يصدق"، موضحا أنه رآه عدة مرات عندما كان طفلا يواجه مواطنه رافائيل نادال.

واستطرد: "رأيته ملايين المرات ورؤيتي له هنا الآن هو حلم تحقق، رأيته ضد رافا وقلت لنفسي: سأكون هناك يوما ما، لقد جاء ذلك اليوم".

وأكد المصنف الأول عالميا أنه أمام تسيتسيباس كانت لديه "واحدة من أفضل المباريات" في مسيرته، رغم أنه أعرب عن أسفه لتراجع الأداء الذي تعرض له في نهاية المباراة، وهو ما سيحاول تعلم الدروس منه من أجل المستقبل.