قرار بإعدام 200,000 بقرة في إيرلندا.. لهذا السبب

قرار بإعدام 200,000 بقرة في إيرلندا
قرار بإعدام 200,000 بقرة في إيرلندا

 

تعمل الحكومة الإيرلندية على خطة جديدة لتقليل عدد الأبقار الحلوب بشكل كبير في البلاد، بسبب التأثير الكبير لغاز الميثان المنبعث منها على الاحتباس الحراري.

وحددت الحكومة أخيراً هدفاً لخفض الانبعاثات من النشاطات الزراعية في إيرلندا بنسبة 25% بحلول 2030.

وأحد المقترحات لتقليل الانبعاثات من الزراعة هو تخفيض عدد قطيع الألبان الوطني 10٪، أي ما يعادل 65 ألف بقرة سنوياً لثلاث سنوات، وفقاً لـFarm World.

وقال وزير الزراعة تشارلي ماكونالوج إن الحكومة تبحث مع ممثلي المزارعين خيارات لتقليل انبعاثات غاز الميثان من الأبقار في المزارع.

وأشارت وزارة الزراعة إلى أن التقرير الذي يحدد تخفيض 200 ألف من أبقار الألبان هو «وثيقة نمذجة»، ولكن هذا القرار لا يلقى تأييداً كبيرة من المزارعين بالطبع، ولا من دافعي الضرائب.

وسيتم «إعدام» الأبقار على مدى السنوات الثلاث القادمة، ما يكلف دافع الضرائب الإيرلندي 600 ألف يورو لتلبية أهداف الانبعاثات المناخية.

وتعد الأبقار مصدراً رئيسياً للميثان، الملوث الأساسي لطبقة الأوزون، إذ تطلقه أثناء التجشؤ، وبالنظر لعدد الأبقار في العالم، فإن الغاز الذي تطلقه الأبقار والماشية يُعد مُحركاً رئيسياً لانبعاثات الغاز، ففي الولايات المتحدة الأمريكية مثلاً يحتل المرتبة الثانية في تلويث الجو بعد صناعة النفط والغاز.

اقرأ أيضا|أمريكي يحطم الرقم القياسي بتمرير وزن ثقيل بين يديه في 21 ثانية