تفاصيل عودة سوما للغناء مع نصر محروس بعد فترة .. تعرف على سر غيابها

سوما ونصر محروس
سوما ونصر محروس

تستعد المطربة سوما، لطرح أغنية جديدة مع المنتج نصر محروس بعد غياب.

وتختار سوما حاليا أغاني جديدة لتعود بها لجمهورها خلال الأيام المقبلة حتى تستعيد نشاطها مرة أخرى بعد توقف فترة طويلة.

يذكر أن سوما مرت بظروف صحية صعبة خلال الفترة الماضية، وأخبرها الأطباء أنها لن تغنى مرة أخرى، لكن الله نجاها من مرحلة الخطر بعد إجراء العديد من العمليات الجراحية لكنها تخطت هذه المحنة.

سوما اسمها الحقيقي أسماء سعيد من مواليد 8 مايو 1985، بدأت حياتها الفنية بالغناء ومن أهم محطاتها الغناء أمام الرئيس محمد حسني مبارك، ونالت استحسانه شخصيًا. 

سمعها الملحن حسن أبو السعود أثناء غنائها في الأوبرا وفورًا حدد معادًا مع صديقه المنتج نصر محروس، فسمعها وبعد أسبوع واحد قاما بتوقيع عقد وأطلق عليها اسمها الفني سوما. 

أبرز أعمالها 


 قدمت حوال 3 ألبومات غنائية هم “عيب عليك”، “و ده حبيبي”، و“ندمانه”، كما قدمت ديو بعنوان" يعني اللي في عيني في عينك" مع الفنان بهاء سلطان، كما شاركت في الأغنية الوطنية "لو كنا بنحبها "مع مدحت صالح وشذي وتامر حسني وحسام حبيب، وكذلك أغنية “سينا” مع فريق وأما وإيهاب توفيق وحميد الشاعري، كما شاركت في فيلم “أعز أصحاب” 2008، وأيضًا شاركت في أغنية “تسلم الأيادي” مع مصطفى كامل وإيهاب توفيق وحكيم وغادة رجب وخالد عجاج وهشام عباس وبوسى وأحمد كامل وسمير الإسكندراني وأحمد عجاج. 

مرضها النادر

وأصيبت سوما بمرض نادر ليس جديدًا كما يعتقد البعض، ولكنها مصابة منذ سنوات، وكان سببًا رئيسيًا في ابتعادها عدة سنوات عن الساحة الفنية،وومرضها النادر في الأحبال الصوتية كما قالت من قبل، في تصريحات صحفية، مما أثر عليها وعلى مشوارها خلال الــ5 سنوات الماضية وجعلها تصاب بزيادة في الوزن، ولكنها كانت تعافت منه نسبيًا. 

معاناة سوما مع المرض

وفي عام 2018 بعد فترة من الاختفاء بسبب المرض حكت الفنانة سوما تفاصيل الأزمة الصحية التي ألمّت بها للمذيعة منى الشاذلي في برنامج (معكم) على شاشة قناة cbc قائلة: “ذهبت لكثير من الأطباء، وأخذت أدوية كثيرة جابت نتائج عكسية، كنت بعيّط وأقول صوتي وحشني جدًا، وبناتي الصغيرين مريم وكارما كنت بسمعّهم أي مطرب غيري، أنا طبيعتي بغني في البيت في أي مكان، لأني دوشة وبحب أهزر وأغني طول الوقت، فجأة فقدت صوتي تمامًا ومش فاهمة أنا مين”.