سمير فرج يكشف تفاصيل تعامل الجندي المصري مع الجنود الإسرائيليين على الحدود

اللواء سمير فرج،الخبير الاستراتيجي
اللواء سمير فرج،الخبير الاستراتيجي

كشف اللواء سمير فرج،الخبير الاستراتيجي، تفاصيل جديدة بشأن حادث الحدود الشرقية، والذي استشهد فيه الجندي البطل محمد صلاح، وراح ضحيته من الجانب الإسرائيلي جندييان، وأصيب آخر.

وطلب اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، ضرورة الوثوق في بيانات القوات المسلحة، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه وزارة الدفاع شدد على ضرورة إخبار المواطنين بكل الحقائق، مؤكداً أن ما حدث على الحدود الشرقية مع إسرائيل سبب لإسرائيل حالة من اللا وعي، وإسرائيل لا تعلم ماذا تقول فيما حدث لهم من خسائر في الجنود.

ولفت اللواء سمير فرج خلال حوار له مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن معبر العوجا من أخطر المعابر بين مصر وإسرائيل؛ لأن كل محاولات التسلل تتم من خلاله، والذي يستخدمه المهربون في عملياتهم، منوهاً أن الحدود بين البلدين تصل لـ 200 كيلومتر تقريباً، ويوجد فيها 3 معابر (رفح – العوجا – إيلات).

ولفت سمير فرج، إلى أن الجندي المصري (محمد صلاح) كان في واقفاً في خدمته لتأمين الحدود المصرية من المتسللين والمهربين وعندما رأى المهرب اندفع خلفه في الرابعة فجرًا، مختتماً: كان هناك جندي وجندية في البرج ونزلا منه للتعامل مع الشهيد الجندي المصري وأطلقا عليه النيران ولكن الجندي المصري قتل الجنديين الإسرائيليين، وذلك وفقاً للرواية الإسرائيلية.