الزمالك يفوز على الاتحاد السكندري بثنائية الجزيري 

صورة من مباراة
صورة من مباراة

فاز فريق الزمالك على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ورفع الأبيض رصيده إلى 53 نقطة يحتل بهم المركز الرابع بجدول الدوري، في حين توقف رصيد الاتحاد عند 40 نقطة يحتل بهم يحتل بهم المركز الثامن.

وجاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريقين وشهدت الدقيقة الرابعة أول فرصة للضيوف بعدما أرسل إبراهيم حسن عرضية حولها خالد صبحي براسية مرت بجوار القائم الأيمن، بعدها تصدى محمد صبحي لتسديدة من أحمد عادل ميسي.

وبمرور الوقت بدأ الزمالك يشن هجومه وسنحت أول فرصة للأبيض في الدقيقة التاسعة لسيف الدين الجزيري الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

وتوالت محاولات الزمالك وكاد سيف الجزيري أن يحرز هدف التقدم للأبيض من رأسية في الدقيقة الرابعة عشرة، لكن مهدي سليمان حارس المرمى أنقذ الموقف، بعدها أهدر مصطفى شلبي فرصة لأصحاب الأرض من تسديدة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 23  نجح سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف الأول للزمالك بعدما تلقى تمريرة من أحمد سيد " زيزو" لينفرد بالمرمى ويضع الكرة على يمين الحارس وسط اعتراضات لاعبي الضيوف بسبب سقوط أحد لاعبي الاتحاد السكندري.

وسعى الضيوف لتعديل النتيجة وتألق محمد صبحي في الدقيقة 35  وتصدى لتسديدة قوية من محمد فارس، ورد عليه إبراهيما نداي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 40 سجل أحمد فتوح الهدف الثاني للأبيض من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الحكم ألغى الهدف بعد تقنية الفيديو لوجود تسلل على سيد عبد الله " نيمار".

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من الاتحاد للتعديل قابلها محاولات من الزمالك للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الزمالك حتى نجح سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للأبيض وله في الدقيقة 49، بعدما تلقى تمريرة أرضية من زيزو قابلها بتسديدة في المرمى.

وسعى الاتحاد السكندري لتقليص الفارق، ودفع الجهاز الفني للزمالك  في الدقيقة 57 بمحمد عبد الغني ومصطفى الزناري بدلا من إبراهيما نداي وحسام عبد المجيد.

وفي الدقيقة 61 أهدر محمد محمد فرصة تسجيل الهدف الأول للضيوف، وفي الدقيقة 65 نجح خالد الغندور في تسجيل الهدف الأول للاتحاد من تسديدة قوية سكنت على يمين محمد صبحي.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بناصر منسي بدلا من سيف الجزيري لتنشيط الهجوم، وبعدها دفع الجهاز الفني للأبيض بسيف جعفر بدلا من مصطفى شلبي، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء أحمد فتوح في الدقيقة 83 للخشونة، قبل أن يحصل محمد طارق على بطاقة صفراء أخرى.

وكثف الاتحاد محاولاته لتعديل النتيجة في حين سعى الأبيض لتعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

ويضم تشكيل الزمالك كل من: 

حراسة المرمى : محمد صبحي 

خط الدفاع : أحمد فتوح - حسام عبد المجيد - محمد طارق -  حمزة المثلوثي 

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - سيد عبد الله "نيمار" -  أحمد سيد "زيزو" 

خط الهجوم : مصطفى شلبي - سيف الدين الجزيري - إبراهيما نداي

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم ومحمد عبد الغني ومصطفى الزناري و سيف جعفر وعبد الله جمعة وأحمد بلحاج ومحمد حسام "بيسو" وعمر جابر وناصر منسي.

ويضم تشكيل الاتحاد السكندري كل من: 

حراسة المرمى: المهدى سليمان.

خط الدفاع: هشام صلاح - محمد صالح - خالد صبحي - فوزي الحناوي.

خط الوسط: خالد الغندور - ناصر ناصر - محمد فارس.

خط الهجوم:  أحمد عادل ميسي - مابولولو - إبراهيم حسن

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، صبحي سليمان وصبري رحيل والسيد سالم وأوستين أموتو وإسلام عبد النعيم ومحمد محمود وعبد الغني محمد وكيفين كزيتو ومصطفى إبراهيم.