زياد بهاء الدين يكشف عن احتياج مصر في الوقت الحالي لتطوير القطاع الاستثماري

الدكتور زياد بهاء الدين، وزير التعاون الدولي الأسبق
الدكتور زياد بهاء الدين، وزير التعاون الدولي الأسبق

كشف الدكتور زياد بهاء الدين، وزير التعاون الدولي الأسبق، عن احتياج مصر في الوقت الحالي لتطوير القطاع الاستثماري، مطالبا بزيادة نسبة تمثيل القطاع الخاص في المجلس الأعلى للاستثمار؛ للاستماع لوجهات النظر والعمل على حل أي مشكلات تواجه القطاع.

اقرأ أيضاً .. زياد بهاء الدين: المستثمرون ينتظرون حسم ملفات الاقتصاد واستقرار سعر الصرف

ولفت وزير التعاون الدولي الأسبق خلال حوار له عبر «زوم» مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصر تحتاج أن تكون أكثر نشاطا في محيط البحر المتوسط في كل المجالات وخاصة الاستثمارات، مشيرا إلى أن مصر تمتلك فرصة في هذا الصدد خاصة أن لدينا مناخا مميزا للاستثمار.

وأشار وزير التعاون الدولي الأسبق إلى أننا نحتاج لتحليل رؤى المستثمر من قبل الحكومة، لأن مناخ الاستثمار يعني الاستقرار، لكن الحكومة لن تنفذ كل ما يطرحه المستثمر، منوها أن وثيقة ملكية الدولة يجب أن نرى مخرجات منها على أرض الواقع، سواء بالطروحات أو دخول قطاعات جديدة مع عدم منافسة من الدولة تجعل القطاع في عدم تمكين المنافسة.

وقال أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» عبر قناة صدى البلد، إن المستثمر يحتاج للمحفزات الاستثمارية وبينها «تثبيت سعر الصرف، عدم التهديد بوجود منافسة من الدولة، إصلاح المناخ التنافسي مع الشفافية في العرض»، لأن زيادة الاستثمار تعبر عنه البورصة ويكون المرآة لها.