رئيس الوزراء يصل الإسكندرية لتفقد مشروع تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة لمياه الأمطار

رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي

وصل رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، منذ قليل، إلى محافظة الإسكندرية لمتابعة عدد من المشروعات، منها مشروع تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة لمياه الأمطار.

ويتفقد رئيس الوزراء في بداية للجولة مشروع تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالمحافظة.

وكان رئيس الوزراء قد عقد اجتماعًا في وقت سابق، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع "تطوير المتحف اليوناني الروماني" والمنطقة المحيطة به بمحافظة الإسكندرية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاستعداد لافتتاح المتحف اليوناني الروماني، موضحًا أنه من الأهمية بمكان سرعة الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل وترميم المتحف، وكذا تطوير المنطقة المحيطة به، مؤكدًا ضرورة أن تكون هناك توقيتات محددة وواضحة للانتهاء من هذه الأعمال.

واستعرض الاجتماع معدلات تنفيذ مشروع تطوير وتحديث المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، بما يشمل أعمال ترميم الواجهات الداخلية والخارجية واستكمال أعمال التشطيبات، وتنسيق الموقع العام.

وشهد الاجتماع أيضًا استعراض المخططات الخاصة بتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف اليوناني بالإسكندرية، بما يشمل تجهيز الساحة المواجهة للمدخل الرئيسي للمتحف، ورفع كفاءة الطرق المحيطة، وتجهيز الحديقة المتحفية، والعديد من الترتيبات الأخرى التي تستهدف تهيئة المتحف والمنطقة لاستقبال الوفود السياحية.