في عيد ميلاد وفاء صادق.. والدها مخرج معروف ووالدتها فنانة مشهورة

وفاء صادق
وفاء صادق

 تحتفل اليوم السبت الموافق 3 يونيو الفنانة وفاء صادق بعيد ميلادها فهي ابنة المخرج الكبير عادل صادق والممثلة الفلسطينية أسمهان توفيق ولها العديد من الأعمال الفنية المتميزة .

بدايتها الفنية

بدأت وفاء صادق حياتها الفنية في أواخر الثمانينيات وبداية التسعينيات، وعمرها حوالي 19 عامًا، من خلال عدة أعمال درامية مثل "حساب السنين، الطاووس، حصاد الحب، السيرة العربية، الصمت"، وغيرها.عرفها الجمهور من خلال المسلسل الشهير "لن أعيش في جلباب أبي"، وقامت بدور "بهيرة"، ابنة عبد الغفور البرعي، الذي جسده الفنان الراحل نور الشريف.

شاركت وفاء صادق في فيلم "القبطان"، مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، تحدثت الفنانة وفاء صادق عن والدها ووالدتها، وقالت وفاء، خلال لقائها في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، :"والدي تزوج كثيرًا جدا، أولهم طنط ميمي، بعدها زيزي البدراوي، وبعدها والدة السيناريست أيمن بهجت قمر، ثم رجع زيزي البدراوي ثاني وقعد معاها 3 سنوات".

وأضافت :"والدي كان بيحب الستات جدا، وهو طول عمره بيقدر الكائن الأنثوي جدا".

وتابعت:"والدي انفصل عن والدتي أسمهان توفيق، هما انفصلوا وبقوا أصدقاء، واشتغلت ماما مع الفنان عادل إمام في مسلسل ناجي العلي".ومن أشهر المسلسلات التي شاركتها بها وفاء صادق :زيزينيا، جسر الخطر، لدواعي أمنية، حد السكين، ساحرة الجنوب، كأنه إمبارح، ولاد ناس، فلانتينو، خارج السيطرة، دنيا تانية، وأخيرًا أبو العروة الجزء الثالث.

اقرأ ايضا| وفاء صادق تجسد 3 شخصيات بمسرحية «عيلة اتعمل لها بلوك»