لطفلك.. مشروبات طبيعية تساعده على النوم في الصيف

 المشروبات الطبيعية
المشروبات الطبيعية

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، قد يعاني بعض الأطفال الصغار من الأرق، ولذلك نقدم لك أبرز المشروبات الطبيعية التي قد تساعد في حل تلك الأزمة، وذلك بحسب موقع naturopathicpediatrics. 


البابونج


البابونج من الأعشاب الصحية المناسبة للأطفال، وتاريخيا تم استخدامه لعلاج كل شيء من نزلات البرد وآلام التسنين والمغص وعسر الهضم والأرق والقلق والتهيج. 

 


المغنسيوم 


المغنيسيوم معدن طبيعي ومغذٍ أساسي. المغنيسيوم له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي وقد يساعد في تعزيز النوم المريح. جرعة جيدة لمعظم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 8 سنوات هي 100 ملغ من المغنيسيوم في وقت النوم. الحد الأقصى اليومي الموصى به للأطفال الأكبر سنًا والبالغين هو 350 مجم. [7] المزيد ليس دائمًا أفضل ، وإذا تناولت الكثير من المغنيسيوم يمكن أن يسبب ألمًا في البطن ، وتشنجات ، وإسهالًا ، وانخفاض ضغط الدم.


 

لافندر


نعلم جميعًا أن اللافندر عشب يساعد على دعم الهدوء والنوم ، إنه نبات معطر بشكل جميل، يمكنك إضافة الزيت إلى الحمام أو وسادتك أو رذاذ الغرفة. يمكنك أيضًا تناوله كشاي أو صبغة. 

اقرأ أيضا|«اللمسة الأولى» بين الطفل وأمه تقي من هذه الأمراض.. أطلبيها فورا

يساعد اللافندر على تعزيز النوم وتخفيف مشاعر القلق، لقد ثبت أنه فعال مثل الأدوية التقليدية في المساعدة على تعزيز النوم وتقليل مشاعر القلق دون آثار جانبية وقد تم استخدامه تقليديًا لهذا الغرض لمئات السنين.