بعد دعم لندن لكييف.. موكسو تهدد بأستهداف مسؤولين بيرطانيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن ديمتري ميدفيديف ، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ، يوم الأربعاء ، أن بريطانيا هي خصم دائم لموسكو وأن أي مسؤول بريطاني يساعد أوكرانيا في صراعها سيعتبر هدفًا عسكريًا شرعيًا.

رداً على تصريحات وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي بأن أوكرانيا لديها سلطة استخدام سلطتها خارج حدودها ، انتقد ميدفيديف من أسماهم "المسؤولين البريطانيين الحمقى" وذكّرهم بأن موسكو يمكن أن تعتبر بريطانيا في حالة حرب .

وفقًا لتغريدة ميدفيديف ، فإن المملكة المتحدة تعمل كحليف لأوكرانيا من خلال تقديم مساعدات عسكرية في شكل معدات ومتخصصين - وهي خطوة ، في الواقع ، تشكل حربًا غير معلنة ضد روسيا.

وذكر أنه في هذه الحالة ، يمكن اعتبار أي مسؤول حكومي ، سواء كان عسكريًا أو مدنيًا ، يساعد في المجهود الحربي هدفًا عسكريًا مشروعًا.

أكد جيمس كليفرلي ، وزير الخارجية البريطاني ، أن أوكرانيا لها الحق في شن هجمات على أهداف روسية داخل أراضيها ، من أجل حماية دفاعها.

خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الإستونية تالين يوم الثلاثاء ، صرح جيمس كليفرلي - عضو حزب المحافظين - أن أوكرانيا لديها السلطة القانونية لحماية نفسها. على الرغم من أن هذا الحق يتعلق بحدود أوكرانيا ، إلا أنه يمتد أيضًا إلى استخدام نفوذها خارج حدودها من أجل إعاقة قدرة روسيا على ممارسة القوة داخل أوكرانيا.

وشدد على أن الأهداف خارج حدود أوكرانيا والتي تعتبر أهدافًا عسكرية مشروعة هي جزء من دفاع البلاد عن النفس ، ويجب الاعتراف بذلك.

أدت التقارير عن هجوم بطائرة بدون طيار على موسكو إلى توضيح الإدارة الأمريكية أنها لا تؤيد أي هجمات "داخل روسيا" في هذا الوقت.

خلال مؤتمر صحفي في واشنطن ، صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أن أي هجوم داخل روسيا لا تدعمه الولايات المتحدة. لقد تم توضيح ذلك بجلاء. بدلاً من ذلك ، كان التركيز على تجهيز وتدريب أوكرانيا لاستعادة استقلالها الإقليمي.