الصين تحث أمريكا على تهيئة الظروف للتواصل بين جيشي البلدين

الصين وأمريكا
الصين وأمريكا

حثت الصين اليوم الأربعاء الولايات المتحدة على تهيئة الظروف للتواصل بين جيشي البلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، تان كيفي، إن الصين تولي أهمية لتطور العلاقات العسكرية والاتصالات على جميع المستويات بين الصين والولايات المتحدة. 

وأشار تان، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن العلاقات العسكرية والاتصالات على جميع المستويات لم تنقطع بين بكين وواشنطن، لكنه حث الولايات المتحدة على "تهيئة الظروف اللازمة للحوار بين الجانبين".

وأضاف تان أن "الحوار لا يمكن أن يكون بدون مبادئ، ولا يمكن أن يكون الاتصال بلا أساس" عندما سؤل عن تقارير تفيد بأن الصين رفضت طلبا أمريكيا لعقد اجتماع بين وزيري دفاع البلدين في منتدى في سنغافورة، بحسب الموقع الرسمي لشبكة سي جي تي إن الصينية.

◄ اقرأ أيضًا | الصين وألمانيا تبحثان القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك

وشدد تان على أن المسؤولية عن صعوبات الاتصال الحالية بين البلدين تقع بالكامل على عاتق الجانب الأمريكي، وقال إن الولايات المتحدة من ناحية تدعي تعزيز التواصل، ولكن من ناحية أخرى، تتجاهل مخاوف الصين وتخلق عوائق مصطنعة، ما يظهر عدم وجود موقف مناسب للتواصل.

كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج قد حثت أيضا الولايات المتحدة أمس الثلاثاء على تهيئة المناخ والظروف اللازمة للحوار والتواصل بين الجيشين، وأكدت أنه على واشنطن تصحيح ممارساتها الخاطئة على الفور.