السفير البريطاني: ندعم التحول الأخضر في مصر 

السفير البريطاني: ندعم التحول الأخضر في مصر 
السفير البريطاني: ندعم التحول الأخضر في مصر 

أكد السفير البريطاني في مصر، جاريث بايلي علي دعم بلاده لرحلة التحول الأخضر في مصر.

جاء ذلك خلال الحفل الذي استضافته السفارة البريطانية في مصر بمناسبة تخرج مجموعة المشاريع التي أكملت دورة برنامج تسريع تمويل المناخ في مصر بتمويل من حكومة المملكة المتحدة.
 وقد سمح هذا البرنامج للمشاريع بتقديم مقترحاتها للمستثمرين المصريين والدوليين ثم تلقي المشورة والتعليقات حول كيفية تعزيز مقترحاتهم بشكل أكبر.

 كما مكن هذا الحدث الممولين من الحصول على رؤية تفصيلية لبعض المشاريع عالية الجودة التي تساعد في معالجة الأزمة المناخية في مصر، أملا أن تؤدي الاتصالات التي تم تشكيلها في هذا الحفل في نهاية المطاف إلى الاستثمار في مشاريع برنامج تسريع تمويل المناخ.

 واضاف بايلي قائلا: «سعدت بمقابلة أصحاب مشاريع برنامج تسريع تمويل المناخ في نهاية رحلتهم وسماع كيف ساعدهم البرنامج الممول من المملكة المتحدة في تطوير عروضهم واقترابهم من الحصول علي الاستثمار الازم. كل مشروع لديه القدرة على إفادة المجتمعات في جميع أنحاء مصر.»

يذكر أن مشاريع برنامج تسريع تمويل المناخ قد تلقت  أشهرا من الدعم المصمم خصيصا، بما في ذلك مناقشات تقييم الاحتياجات الفردية والتحليل من منظور مالي وتقني و من منظور المساواة بين الجنسين، ومنظور الإدماج الاجتماعي لضمان أنها في أفضل وضع لجذب الاستثمار.

يعد برنامج تسريع تمويل المناخ جزءًا من جهود حكومة المملكة المتحدة لدعم مصر في تحولها الأخضر، وتلبية الأولويات المنصوص عليها في مساهمتها المحددة وطنياً بموجب اتفاقية باريس، ولمساعدة التمويل الأخضر ومشهد تمويل المناخ في مصر.