أخر الأخبار

تحالف الأحزاب المصرية: جميع المشاركين بالحوار الوطني على قدر المسؤولية

الحوار الوطنى
الحوار الوطنى

أعرب تحالف الأحزاب المصرية عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعوته للحوار الوطني التي اطلقها في إفطار الأسرة المصرية، وايضا لرعايته لهذا الحوار الذى انطلق بعد عام كامل من التحضير الجيد من مجلس امناء الحوار الوطني، ويؤكد على مدار 24 جلسه من الحوار الوطني ان المناقشات والمداخلات كانت جادة ومثمرة وموضوعية من جانب جميع القوى السياسية الوطنية، و ان الحوار سوف يحقق نجاحا وينتهى  الى مخرجات لصالح الوطن والمواطن.

وأعلن التحالف، أن شعار لا خطوط حمراء داخل مناقشات الحوار الوطني تأكد للجميع وان منهج الديمقراطية في ادارة الجلسات كان بارزا وان المتابعة القوية من جانب المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان وايضا المستشار محمود فوزى رئيس الامانة الفنية وحرصهما على حضور جميع الجلسات وايضا اعضاء مجلس الامناء كان له دورا في اثراء المناقشات . 
وأكد تحالف الاحزاب المصرية كشريك رئيسي في جلسات الحوار الوطني ان المناقشات اظهرت حتى الان ان هناك مساحات كبيرة للاتفاق والتوافق حول طرح حلول لمختلف القضايا بما في ذلك قضايا المحور السياسي. 
واشاد تحالف الاحزاب المصرية بما سجلته جلسات الحوار من ظهور متميز لفئات الشباب والمراة وذووى الهمم وتسابقوا على طرح رؤى جديدة ومقترحات قابلة للتنفيذ. 

وأكد تحالف الاحزاب المصرية ان الممارسات داخل جلسات الحوار الوطنى اكدت ان جميع المشاركين كانوا على قدر المسئولية وانهم اعلوا المصلحة العامة فوق المصالح الشخصية والحزبية ، وانهم التزموا بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى ان مصر وطن يتسع للجميع وان الخلاف فى الراى لايفسد للوطن قضية.

ودعا تحالف الاحزاب المصريه الى استمرار النهج الذى شهدته الجولات السابقة، وذلك مع قرب انطلاق الجولة الثالثة من الحوار الوطنى.

واقترح تحالف الاحزاب المصرية على مجلس امناء الحوار الوطني بالنسبة لمدة الحديث، ان تكون ٧دقائق لرئيس الحزب و٥دقائق لغير رؤساء الاحزاب حتى يتسنى المتحدث استكمال طرح افكاره ورؤيته . 

ووجه تحالف الاحزاب الشكر إلي منسق عام الحوار الوطنى ضياء رشوان والمستشار محمود فوزى رئيس الامانة الفنية وجميع أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى وايضا ومقررى ومقررى المساعد الجان و جميع شباب الامانة الفنية المنظمين للجلسات على ما قاموا و يقومون به من تميز فى تنظيم جلسات الحوار الوطنى .

ورأي التحالف ان الحوار الوطنى سوف ينتهى الى مخرجات تحقق امال وتطلعات الشعب فى حياة كريمة وجمهورية جديدة استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية خاصة ان الحوار يدور تحت شعار الطريق الى الجمهورية الجديدة.