عصام عبد الفتاح: بيريرا لم يطور التحكيم.. وهدف فيوتشر قرار غريب

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

انتقد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق، وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مستوى التحكيم المصري، مؤكدًا أن البرتغالي فيتور بيريرا لم يقدم أي شيء للحكام المصريين ولم يطور في مستواهم.

وقال عبد الفتاح في تصريحات إذعية عبر راديو «ميجا إف إم»: «حالة ماتش فيوتشر وإنبي كانت تستلزم عمل اسقاط وإلغاء الهدف.. بيريرا لم يطور التحكيم ولم قدم خطة واضحة مثلما قدمت أنا خطة قبل ذلك ولا بد من تدخل فوري من المسئولين».

وأضاف رئيس لجنة الحكام السابق،: «أي لقطة تحكيمية في مصر من الطبيعي أن يصل صداها لجميع بلاد العالم ، ولقطة أمس في مباراة فيوتشر وإنبي صعبة للغاية وغريبة»

وأوضح عصام عبد الفتاح،:«فيتور ميلو بيريرا طلب عقد جلسة معي وأنا مستعد لمساعدته فى أى شيء، أنا تحت أمر بلدي في أي أمر يخص التحكيم ولكني لن أعمل مرة أخرى لذلك لابد على الجميع أن يتأكد إني ليس لدي أي حسابات أو رغبة في العودة مرة أخرى للعمل في التحكيم المصري».

وتابع: «أنصح اتحاد الكرة بوجود محاضرات للحكام وإنضباط، ووجود خناقات داخل اللجنة على الحالات التحكيمية خلال الفترة الأخيرة، أمر يجعلني حزين».

فرض الانضباط

وأتم: «لا بد من فرض الانضباط، وحرام ما يحدث، وأقول لـ بيريرا، لا بد من وجود محاضرات فنية للحكام، والبعاد بُعاد عن الأمور الفنية».

إنبي حقق الفوز على حساب فيوتشر بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث ينتظر الفائز من مباراة سموحة والنجوم.

وشهدت المباراة احتساب الحكم نادر قمر الدولة، هدفا لصالح محمد رضا بوبو لاعب فيوتشر، وسط اعتراضات قوية من لاعبي إنبي بعد اصطدام الكرة بجسد الحكم في بداية الهجمة التي أدت للهدف.

وتوجه حكم المباراة لمشاهدة اللعبة مرة أخرى عبر الفيديو، إلا أنه فوجئ بتعطل شاشة الفار ليتوقف اللعب أكثر من 15 دقيقة وسط اعتراضات متبادلة من لاعبي الفريقين والجهازين الفنيين، ومع إصلاح العطل، تمسك الحكم بقراره واحتسب الهدف، ما أثار غضب الجهاز الفني لإنبي الذي دعا اللاعبين للخروج من الملعب رافضين استكمال اللقاء، قبل أن يعودوا مجددا إلى المستطيل الأخضر بعد فترة، ويعلن الحكم بعدها 25 دقيقة وقت بدل ضائع.

اقرأ أيضا:عصام عبد الفتاح: لن أعود للتحكيم المصري.. واتحاد الكرة يخاف من الأندية