«القاهرة الإخبارية» : أردوغان يرغب في تفكيك تحالف المعارضة

 رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

تمكن الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان، من حسم الانتخابات الرئاسية لصالحه بحصوله على أكثر من 52.14%، مقابل 47.86% لكمال كليجدار أوغلو، ليؤمّن أردوغان بذلك ولاية ثالثة في الحكم.

وقال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة، إن العاصمة التركية شهدت احتفالات كبيرة حتى ساعات الصباح الأولى، خاصةً وأن الانتصار جاء بعد أن ظهرت المعارضة بشكل متماسك، وهو ما مثّل تحديًا واضحًا للرئيس التركي.

اقرأ أيضا:أردوغان يلقي خطاب النصر أمام أنصاره في أنقرة

وأضاف أن أردوغان بدأ عمله على انتخابات البلديات المنتظر إقامتها العام المقبل، مشيرًا إلى أنه يرغب في تفكيك تحالف المعارضة، الذي شكّل تهديدًا لوجوده في السلطة للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، خلال الانتخابات الرئاسية المنقضية.

السيطرة على البلديات بأنقرة وإسطنبول

ولفت إلى أنه في حال نجاح مساعي أردوغان في السيطرة على البلديات بأنقرة وإسطنبول، فإنه سيكون أقوى رئيس لتركيا، على مستوى جمع سلطات البلديات والبرلمان، إلى جانب السلطة التنفيذية.

وكان أحمد رينار، رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، أعلن فوز المرشح رجب طيب أردوغان، بمقعد الرئاسة التركية لولاية ثالثة ولمدة خمس سنوات مقبلة.

وأضاف "رينار" في مؤتمر صحفي، مساء أمس الأحد، أن أردوغان حصل على 52.14% من الأصوات مقابل 47.86% لكليجدار أوغلو بعد إحصاء جميع الأصوات تقريبًا في جولة الإعادة.

وتقدم رئيس الهيئة العليا للانتخابات بالتهنئة لأردوغان على فوزه في جولة الإعادة، موجهًا الشكر لجميع القائمين على العملية الانتخابية وممثلي الأحزاب السياسية في مراكز الاقتراع، وكل مَن قدّم الدعم من أجل إنجاح هذه الانتخابات.