سيلتكس يقلص الفارق مع هيت ويقترب من إنجاز تاريخي بدوري كرة السلة الأمريكي

موضوعية
موضوعية

حقق بوسطن سيلتكس انتصاره الثاني على التوالي على ميامي هيت بنتيجة 110-97 ليقلص الفارق بينهما في سلسلة نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «إن بي إيه» إلى 2-3 ويعزز آماله في تحقيق انتفاضة غير مسبوقة بتاريخ البطولة بعدما كان متأخرا 0-3.


وبعد يومين من تحقيقه الانتصار الأول في السلسلة على ملعب ميامي هيت، قاد سيلتكس للفوز في المباراة التي أقيمت في معقله هذه المرة ديريك وايت بـ24 نقطة و3 متابعات وتمريرة حاسمة، وماركوس سمارت بـ23 نقطة و3 متابعات وتمريرتين حاسمتين.

وسجل جايسون تايتم رقمين مزدوجين بواقع 21 نقط و11 تمريرة حاسمة بجانب 8 متابعات، بينما أحرز جيلين براون 21 نقطة ومتابعتين وتمريرتين حاسمتين.

وفي صفوف هيت الذي يفتقد لجهود تايلر هيرو وجابي فينسنت للإصابة، كان الأكثر تسجيلا للنقاط دونكان روبينسون بـ18 نقطة و4 متابعات و9 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى جيمي بتلر بـ14 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وبانتصاره حافظ سيلتكس، الأكثر تتويجا بالبطولة بـ17 لقبا بالتساوي مع لوس آنجلوس ليكرز، على آماله في التأهل للنهائيات وتحقيق إنجاز تاريخي حيث لم يتمكن فريق في 150 سابقة مشابهة من الانتفاضة في سلسلة بالأدوار الإقصائية بعد تأخره 3-0.