بتفاصيل مذهلة.. الكشف عن صورتين لمجرتين وعنقود نجمي

الكشف عن صورتين لمجرتين وعنقود نجمي
الكشف عن صورتين لمجرتين وعنقود نجمي

قامت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا مؤخرًا بإطلاق صورتين مذهلتين لمجرتين وعنقود نجمي مذهل بتفاصيل مذهلة، وقد التقطت هذه الصور بواسطة مرصد هابل الفضائي وهو المرصد الفضائي الذي تم إطلاقه من قبل ناسا في عام 1990.

وقد تم التقاط الصورة الأولى للمجرة NGC 4302 وهي إحدى المجرات الحلزونية الكبرى التي تقع على بعد 55 مليون سنة ضوئية من الأرض. وتظهر الصورة التفاصيل الدقيقة لهذه المجرة بما في ذلك الذرات الغازية والنجوم الصغيرة التي تشكل هذه المجرة، والتي تعرفت بأنها مستقرة نسبيًا وتشبه المجرة درب التبانة.

أما الصورة الثانية فتظهر المجرة NGC 4298 وهي مجرة حلزونية أيضًا تقع على بعد 50 مليون سنة ضوئية من الأرض. تبرز في الصورة التفاصيل الدقيقة لهذه المجرة، وتظهر كيف تمتد الأذرع الحلزونية وتمتد من مركز المجرة.

اقرأ أيضا.. نتائج العملية الفضائية «DART» تكشف لغز تشكل نظامنا الشمسي

وفي النهاية، تم التقاط صورة لعنقود نجمي يعرف باسم NGC 2024 والذي يقع في الجزء السفلي من الصورة الثانية. يظهر العنقود النجمي بوضوح في الصورة، وتظهر الصورة أيضًا الغبار الكثيف والغاز المشرق الذي يحيط بالعنقود النجمي، والذي يعتقد أنه يشكل نواة لتكون نجوم جديدة.

وتعتبر هذه الصور مثالًا بارزًا على الإنجازات التي حققتها ناسا في مجال الفضاء، وتوضح الصور المذهلة الجمال الفريد للكون وتعقيداته ومن المتوقع أن تساهم هذه الصور في تعزيز فهمنا للكون وعمق الأسرار التي يخفيها، وفي تحفيز الباحثين والعلماء لاستكشاف المزيد من أسرار الفضاء والكون.