عقوبة كبيرة تنتظر «فالفيردي».. بعد لكمة لاعب فياريال

فالفيردي
فالفيردي

أصبح الأوروجواني فيدي فالفيردي، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، على بعد خطوة من التعرض لعقوبة قاسية، بعد واقعة اشتباكه مع أليكس باينا، لاعب فياريال، في مباراة الفريقين، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني.

أفادت تقارير إسبانية بأن فالفيردي انفعل بشدة على باينا، بعد أن وجه الأخير كلمات استفزازية لنجم ريال مدريد، أثناء مباراة الفريقين.

وقام فالفيردي بانتظار باينا بجوار حافلة فريقه بعد انتهاء المباراة، وصرخ بوجه لاعب فياريال، قائلا: "كرر ما قلته لي في الملعب عن ابني"، ثم ضربه بلكمة في الوجه".

وأشارت التقارير الإسبانية إلى اتهام أليكس باينا بأنه قال لفالفيردي في مباراة الفريقين بكأس ملك إسبانيا يوم 19 يناير الماضي: "ابكِ الآن لأن ابنك لن يولد".

وأفادت التقارير بأن فالفيردي مهدد بعقوبة كبيرة قد تصل حد الإيقاف لأربع مباريات، إلى جانب توقيع عقوبة من لجنة "مكافحة العنف".

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، قد تمر واقعة فالفيردي دون عقوبة، لأن حكم المباراة لم يدون أي شيء في تقريره.

وأشارت إلى أن لجنة المسابقات لن تحقق في أي شيء يخص واقعة فالفيردي، إذا لم تكن هناك شكوى رسمية.

وأوضحت أنه في حالة تقديم فياريال أو أليكس باينا شكوى رسمية ضد فالفيردي، سيحقق الاتحاد الإسباني في الواقعة، التي لا بد وأنها التقطت بواسطة الكاميرات الأمنية في الملعب.

واختتمت الصحيفة في تقريرها: "في هذه الحالة، سيتعرض فالفيردي لإجراءات قانونية ولعقوبة رياضية قاسية جدا".

على صعيد متصل علق أليكس باينا، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "سعيد للغاية بالفوز الرائع الذي حققه الفريق في ملعب مثل سانتياجو برنابيو، لكن في نفس الوقت حزين للغاية للهجوم الذي تعرضت له بعد المباراة".

وأضاف لاعب فياريال: "فوجئت بما يقال عني.. إن اتهامي بأنني قلت هذه الكلمات خطأ تمامًا".

يأتي ذلك في الوقت الذي حقق فريق فياريال فوزًا تاريخيًا على مضيفه ريال مدريد بنتيجة 3-2، في الجولة رقم 28 من الدوري الإسباني.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ فياريال التي يحقق فيها الانتصار مرتين على الملكي ريال مدريد في موسم واحد من الليجا.

اقرأ أيضًا: فياريال يضرب ريال مدريد بـ «ثلاثية» في الليجا الإسبانية | شاهد