برلماني: إفطار الرئيس السيسي بالأسمرات يعكس معاني البساطة والإنسانية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاطمئنان على أحوال المواطنين، مشيرا إلى أن إقامة إفطار الأسرة المصرية، اليوم بحى الأسمرات، يعكس الكثير من المعانى ويأتى على رأسها البساطة والإنسانية التي يتعامل بها الرئيس السيسي مع المواطنين للتعرف على احتياجاتهم لتوفير الحياة الكريمة.

 

وأشار عبدالقادر، إلى أن الأسئلة التى وجهها الرئيس السيسى، لأبناء الأسمرات، أثناء زيارته لمعرض الأسر المنتجة بمدينة الأسمرات، تؤكد على أن الدولة تهتم بمواطنيها، وترصد أهم احتياجاتهم لتوفير الدعم اللازم لتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا، لافتا إلى أن الرئيس اهتم كثيرا بالاستماع إلى المواطنين للاطمئنان على الأحوال الاقتصادية.

اقرأ أيضا:نائب: إفطار الأسرة المصرية يعكس رغبة الرئيس في خلق جسور تواصل ممتدة

وأشاد عبدالقادر، بتأكيد الرئيس السيسى، على دعم أصحاب الحرف اليدوية والاطمئنان عليهم ومعرفة احتياجاتهم، سواء كانت معدات أو ماكينات أو أماكن للعمل على تسويق منتجاتهم أو عرضها من أجل توفير كل ما يحتاجون إليه، مشيرا إلى أن هذا يكشف اهتمام القيادة السياسية بتوفير الدعم الكافى للمواطنين لتحقيق التمكين الاقتصادى لهم.

 

وبالنسبة لما أعلنه المهندس حسن الغندور، رئيس حي الأسمرات، خلال زيارة الرئيس السيسى، لحى الأسمرات، بأن معرض الحرف اليدوية لأهالى الأسمرات تعود أرباحه على أكثر من 1400 أسرة من أهالي الحي، مؤكدا أنه يتم تصدير المنتجات اليدوية للسبح إلى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تصدير الملابس الداخلية التى يتم تصنيعها داخل حى الأسمرات إلى ألمانيا، والسجاد اليدوي المصنع من مادة الحرير إلى دولتى أسبانيا وأمريكا.

 

و قال "عبدالقادر": إن هذه الأمور تدعو للفخر والاعتزاز، خاصة وأن حى الأسمرات أصبح منتجا وإن كانت منتجاته حرفية وبسيطة، لكنها استطاعت فى وقت قصير أن تغزو السوق العالمية.

 

كما أشاد عبدالقادر، بتوجيهات الرئيس السيسى، لمسئولى حى الأسمرات، بتوفير الإمكانيات اللازمة والمعدات لتطوير المنتجات والصناعات التى يقوم بتصنيعها أهالى الأسمرات.

 

وفيما يخص تلبية الرئيس السيسى، لمطلب أحد الأطفال بالرغبة فى التقاط صورة تذكارية مع طلاب الحى الجيل الجديد، يكشف اهتمام الدولة بالنشء، وحثهم على الانتماء وغرس روح الوطنية فى نفوسهم والعمل على تحقيق التنمية للوطن بمفهومها الشامل.