روسيا تعترض قُنبلة «GLSDB» أمريكة الصُنع لأول مرة منذ بداية الحرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء 28 مارس، عن أن دفاعاتها الجوية اعترضت قنبلة ذات قطر صغير يتم إطلاقها من الأرض "GLSDB" أمريكية الصنع، وذلك لأول مرة خلال تنفيذ العملية العسكرية الخاصة.

وصرحت الدفاع الروسية، بشأن سير تنفيذ العملية العسكرية الخاصة، إنه "تم اعتراض 18 قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS وصاروخ موجه من نوع GLSDB".

اقرأ أيضًا: روسيا تختبر أسلحة سفينة «العاصفة» الصاروخية

ويُذكر أن، قذائف "GLSDB" بعيدة المدى، التي يبلغ مداها 150 كم، تضمنتها حزمة المساعدات العسكرية لأوكرانيا التي أعلنت الولايات المتحدة عنها في بداية فبراير الماضي.

ويرى الخبراء، أن قذيفة "GLSDB" تشكل تهديدًا خطيرًا لأنه يصعب اكتشافها واعتراضها.

وفي سياق آخر، استهدفت القوات الأوكرانية، صباح اليوم، منطقة كويبيشيف في مدينة دونيتسك، بـ 3 قذائف مدفعية ثقيلة، من عيار 152 ملم.

وأفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، عبر "تلجرام"، "استأنفت القوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم، قصف مدينة دونيتسك بعد توقف استمر 9.5 ساعة، وتم استهداف منطقة كويبيشيف الساعة 7:30 صباحًا بتوقيت موسكو".

وأضاف البيان، أنه نتيجة للقصف الأوكراني، أصيب رجل يبلغ من العمر 77 عامًا.

كما استهدفت القوات الأوكرانية، أمس الاثنين، مدينة دونيتسك، بصاروخين من منظومة إطلاق صواريخ متعددة، أصاب إحداها مبنى سكنيًا، كما أصيب 3 مدنيين.