نائب التنسيقية: استجابة الرئيس لمقترح الإشراف القضائي على الانتخابات ضمانة حقيقية لنزاهتها

 النائب خالد بدوي
النائب خالد بدوي

أشاد النائب خالد بدوي بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة والأجهزة المعنية، بدراسة مقترح مجلس أمناء الحوار الوطني بمد الإشراف القضائي على الانتخابات والاستفتاءات التي تعقد بعد شهر يناير 2024، وهي الموعد المقرر فيها انتهاء الإشراف القضائي، موضحا أن الاستجابة السريعة من جانب الرئيس السيسي لإدارة الحوار الوطني، تؤكد أننا أمام عملية إصلاح سياسي ومرحلة قادمة لتحديد أولويات العمل الوطني.


وتابع بدوي في بيان صادر عنه ان هذه الاستجابة السريعة جاءت مؤكدة على الدولة المصرية بقيادتها الحكيمة على إرساء مبادئ الديموقراطية الحقيقية، بالإضافة إلى دعم جهود القيادة السياسية لضمان النزاهة والشفافية واستكمال مسيرتها نحو تطبيق الديمقراطي.

وأكد نائب التنسيقية الدكتور خالد بدوي، على أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تمثل دفعة قوية لإنجاح الحوار فهي عكست اهتمام الدولة به من أجل إضفاء مزيد من الجدية والمصداقية له.

اقرأ أيضا :- المؤتمر: الجمهورية الجديدة تعلي من قيمة الديمقراطية وترسخ لدولة مؤسسات

وقال النائب خالد بدوي إن الفترة الماضية شهدنا انتقادات غير مبررة بشأن، عدم جدوى الحوار الوطني، منوها أن القرارات الأخيرة التي صدرت من مقترحات من مجلس الأمناء والإعلان عن بدؤه بالإضافة إلى الاستجابة الرئاسية لمقترح الأشراف القضائي على الانتخابات جاءت دليلا قويا على كذب ادعاءاتهم.