سعد شلبي: ندرس إعادة هيكلة داخل الأهلي لترشيد النفقات

سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي
سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي

تقدم سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، بالشكر والتحية إلى كافة الجهات الوطنية التي بذلت جهدًا كبيرًا لمساندة الأهلي في مباراته المرتقبة أمام الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا.          

وقال سعد شلبي، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»: "أتوجه بالشكر إلى كل الجهات الوطنية التي قدمت تعاونًا كبيرًا مع النادي الأهلي وحرصت على تلبية طلباته الخاصة بمباراة الهلال السوادني".

وأكمل: "جمهور الأهلي يعد الأكبر داخل قارة أفريقيا، والأهلي تحرك لطلب حضور الجماهير بمجرد انتهاء مواجهة الهلال وصنداون، وإدارة الأهلي حرصت على التنسيق مع شركة تذكرتي لحضور الجماهير بشكل جيد، كما حرصنا على وضع أسعار تذاكر تناسب كل أطياف جماهير الأهلي ".

وواصل: "أسعار تذاكر لقاء الأهلي والهلال كانت أعلى مما أعلنا لكن نجحنا في تخفيضها، وباتت أسعار تذاكر لقاء الأهلي والهلال في متناول الجماهير، ولدينا ثقة كبيرة في جماهير الأهلي التي دائما ما ترسم اللوحة الفنية الجميلة في الملاعب".

وأضاف: "تم فتح باب حجز تذاكر مباراة الأهلي والهلال، والسلطات الأمنية حددت 100 تذكرة لفريق الهلال، ونحن حريصون على خروج المباراة بالشكل اللائق بالعلاقات القوية بين مصر والسودان، والأهلي والهلال".

وزاد : "الأهلي لم يحصل حتى الآن على مكافآت المشاركة في كأس العالم للأندية، ونسعى للحصول عليها خلال الفترة المقبلة، ولا يوجد موعد محدد لتسلم الأهلي مستحقاته عن المشاركة في مونديال الأندية، ورحلة سفر الأهلي إلى جنوب أفريقيا ومنها للكاميرون ثم القاهرة تكلفت 3 أضعاف تكلفتها قبل 3 شهور ".

وشدد: "مجلس إدارة الأهلي قرر ترشيد النفقات وتشكيل لجان هدفها دراسة كافة مصادر التمويل والعمل على تعظيم الموارد، ورفع كفاءة الإنفاق لمواجهة كافة التأثيرات السلبية الناتجة عن الأزمة الاقتصادية التي تتطلب دعمًا ومساندة من كافة الإدارات، وذلك حتى يتمكن الأهلي من تلبية طموحات جماهيره وأعضائه، بالصورة التي تليق بمكانته، وينعطف ذلك على كافة أنشطة وفرق النادي المختلفة".

وبسؤاله، هل هناك نية لإلغاء ألعاب في الأهلي ترشيدا للنفقات؟، فأجاب: "دعونا لا نسبق الأحداث، ونحن ندرس إعادة هيكلة داخل الأهلي من أجل ترشيد النفقات ".

وأكد :"لم يصلنا أي غرامات من رابطة الأندية بعد اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة في البطولة، وهناك لجنة مختصة بدراسة عقوبة محمود كهربا من أجل حلها".