غدا .. خروج مرتضى منصور من السجن.. بعيدا عن رئاسة الزمالك حسب اللائحة

مرتضى منصور
مرتضى منصور

رحلة طويلة خاضها المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق من الشد والجذب مع النادي الأهلي، فور وصوله إلى رئاسة نادى الزمالك جعلته يذهب إلى سجن الإصلاح والتأهيل بعد أن أيدت محكمة النقض بتاريخ 25 فبراير الماضي الحكم الصادر ضد مرتضى منصور، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف مجلس النادي الأهلي

ومن المقرر أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، سيخرج من محبسه غدا الأحد بشكل رسمي بعد انتهاء فترة حبسه والمقررة بشهر واحد وفقا لنص الحكم الصادر ضده.

اقرأ أيضا| موعد خروج مرتضى منصور من السجن

وقررت الدائرة الخامسة لجنح النقض، تأجيل 5 طعون أقامها مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك في قضايا متهم فيها بسب وقذف كل من الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والمسجون في مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، على أحكام الغرامات الصادرة ضده في قضايا متهم فيها بالسب والقذف لجلسة 27 مايو المقبل.

وكان قد علق محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، على أحقية مرتضى منصور الترشح مرة أخرى لانتخابات نادي الزمالك بعد قضاء مدة حبسه.

وأوضح أن حكمًا صدر ضد رئيس نادي الزمالك مقيد للحريات، وهذا الأمر منصوص عليه نصًا في اللائحة الاسترشادية المعمول بها بنادي الزمالك.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن المادة 41 توضح أن العضوية تزول في حالات منها الحكم النهائي المقيد للحريات، مشيرًا إلى أن القانون واضح في هذا الشأن.

وأكد أن مرتضى منصور لا يحق له العودة لرئاسة نادي الزمالك، وفقًا للائحة الاسترشادية، موضحًا أن الحكم الذي صدر ضد "منصور" هو من أزال العضوية وليست وزارة الشباب والرياضة.

وأشار «الشاذلي» إلى أن مجلس إدارة الزمالك هو المنوط به تنفيذ الحكم الموجود باللائحة الاسترشادية وهو إزالة العضوية عن مرتضى منصور.