«شوف بنفسك» .. الطلاب: ما شاهدناه من إنجازات فى مجال الزراعة المحمية يدحض أكاذيب المغرضين

الطلاب يشاهدون مجسم عن مكونات المشروع
الطلاب يشاهدون مجسم عن مكونات المشروع

أعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة بالإنجازات والنجاحات التى شاهدوها على أرض مشروع الزراعات المحمية، مؤكدين أنهم سيحرصون على نقل ما شاهدوه من إنجازات لأصدقائهم وأهاليهم، وهو ما يدحض الأكاذيت التى يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

قالت ميادة محمد الطالبة بالفرقة الثالثة كلية حقوق جامعة عين شمس: شاهدت تطوراً مذهلاً فى مجال الزراعة المحمية ولم أكن أعرف عنه الكثير، وكنت أشاهد فى القنوات كل ذلك، وسمعت تشكيكاً من الكثيرين الذين يعتقدون أن كل ذلك مش موجود على أرض الواقع، ولكن زيارة مشروع الزراعات المحمية جعلتني أدرك جيداً مدى نجاح مصر وتقدمها فى مجالات مختلفة، وسوف أحكى لأصدقائي وأهلي عن كل ما رأيته من إنجازات، وقد رأيت خلال هذه الزيارة أكثر بكثير مما كنت أسمعه.

وأضافت: أنا وغيرى من الطلاب أدركنا تمامًا حجم الجهد المبذول من الدولة المصرية فى هذا المشروع الضخم، وهو أحد أهم المشروعات القومية للدولة المصرية، لتحقيق الأمن الغذائى للمصريين.

وأعربت نوران إسلام الطالبة بالفرقة الثانية فى كلية الآداب عن سعادتها بزيارة مشروع الزراعات المحمية برفقة مجموعة كبيرة من طلاب المدارس والجامعات، مشيرة إلى أنها اندهشت من حجم الأعمال المنفذة والنجاحات والإنجازات الموجودة على أرض الواقع، وهو ما جعلها تشعر بالفخر والعزة.

اقرأ أيضًا| قوت المصريين في أيد أمينة.. «شوف بنفسك» تصطحب وفدًا من الطلاب لزيارة ميدانية

وأكدت أن الزيارات الميدانية لمثل تلك المشروعات تعمل على زيادة الفهم والوعي الخاص بأهمية مثل تلك المشاريع، بالإضافة إلى أن ذلك يعطيها خبرة ميدانية حقيقية بعد الدراسات النظرية التى كانت تتلقاها فى محاضرات الكلية.

وقال أحمد عبدالباقي الطالب بالفرقة الرابعة فى كليه التجارة: كل بذرة تزرع فى ذلك المشروع هى بذرة أمل للمستقبل، وتبين لنا مدى التطور والمستقبل المشرق الذى ينتظر مصر، وأعتقد أن مصر باتت الآن فى طريقها للاكتفاء من بعض المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، وأتمنى أن أحظى بفرصة عمل فى المشروع بعد التخرج.

وأوضح محمد ناصر جمعة الطالب بالفرقة الرابعة فى كلية الحقوق أن جزءًا كبيرًا عما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، غير حقيقي وأصبح مشكوكًا فيه، خاصة فيما يتعلق بما ينفذ من مشروعات قومية عملاقة على أرض مصر وأهميتها وجدوها، حيث يتعمد البعض تشويه كل ما يتم تحقيقه بهدف التأثير السلبى على المواطنين وخاصة الشباب.

وطالب الشباب والطلاب بعدم تصديق كل ما ينشر على السوشيال ميديا، وأن يروا الحقيقة بأعينهم من خلال مثل هذه الزيارات للمشروعات القومية، فهذه الزيارت توضح العديد من الأمور الغائبة عنهم.

وقالت ياسمين سلام الطالبة بالفرقة السادسة فى طب عين شمس، إن الجامعة نظمت عدة زيارات للمشروعات القومية وللمنشآت العسكرية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى والجهات المعنية موضحه أنها ستنشر تجربتها على الحسابات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، لنشر كل الإنجازات التى تتم فى مصر، لأكبر عدد من الأفراد.

وأكدت أن الزيارات الميدانية التى تقوم بها للمشروعات القومية تساعدها على توسيع مداركها ومعرفة الحقائق.